فوشيا جديد فوشيا

ماذا يحدث لجسمك عندما لا تستحمين ليومين ؟

هل تتخيلين حياتك دون استحمام؟ البعض يعتقد أنه يمكنه الاستغناء عن الاستحمام لفترات، والتي مهما كانت قصيرة، إلا أنها تؤثر بالقطع على انتعاشك وطلتك وإشراقتك.

معظمنا يستحم يوميًا، لكن إذا حاولت عدم الاستحمام في يوم ما، بسبب استعجالك أو انشغالك، ربما عليك أن تعيدي النظر في الأمر، إذ إن هناك عددا من المشكلات التي تصيب جسمك، إذا لم تستحمي ليومين، وفيما يلي بعضها:

البكتيريا

يحمل الإنسان معه نحو 1000 نوع من البكتيريا، وفي حين أن أغلب هذه البكتيريا مفيد لنا، نحتاج لمحاربة البكتيريا الضارة بواسطة الصابون، لكي لا تصل إلى عينيك أو أنفك أو فمك وتمرضين، كذلك تسبب البكتيريا رائحة الجسم غير المستحبة.

البشرة الصحية

هناك سبب هام آخر للاستحمام يوميًا، وهو التمتع ببشرة صحية، خاصة إذا كنت تمارسين الرياضة بانتظام، فالاستحمام يساعد على الحفاظ على البشرة خالية من العيوب عن طريق منع تراكم الزيوت بالبشرة.

وإبقاء الملابس المبللة بالعرق بالقرب من الجسم لمدة طويلة، بعد ممارسة الرياضة، تؤدي للالتهاب وتهيج البشرة، وزيادة مخاطر الإصابة بالعدوى البكتيرية والفطرية، ومن ثم الحكة.

ماذا تفعلين في حال الاستعجال؟

إذا اضطررت لتوفير وقت حمامك، عليك تغيير ملابس الرياضة وتنظيف الوجه ومنطقة تحت الإبطين والمنطقة الحساسة، إذ إنها المناطق الأكثر جذبًا للبكتيريا.

أخر الأخبار على فوشيا