صحة ورشاقة

بالصور.. أطعمة مفيدة للذاكرة تحميك من الزهايمر

بالصور.. أطعمة مفيدة للذاكرة تحميك...

 يصيب داء الزهايمرالمخ، ويتطور ليفقد الإنسان ذاكرته وقدرته علي التركيز والتعلم، وقد يتطور ليحدث تغييرات في شخصية المريض فيصبح أكثرعصبية أو قد يصاب بالهلوسة أو بحالة من حالات الجنون المؤقت. ولا يوجد حتى الآن علاج لهذا المرض الخطير إلا أن الأبحاث في هذا المجال تتقدم من عام لآخر. كما أثبتت الأبحاث أن العناية بالمريض والوقوف بجانبه يؤدي إلى أفضل النتائج مع الأدوية المتاحة وتشمل طرق العناية تناول بعض الأطعمة التي تنشّط الدماغ. وأهم هذه المأكولات التي ينصح بها الأطباء والتي نشرتها صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية هي: التوت أثبتت الأبحاث الطبية أن تناول التوت يؤدي إلى تحسن الذاكرة ولذلك يُنصح بتناوله

 يصيب داء الزهايمرالمخ، ويتطور ليفقد الإنسان ذاكرته وقدرته علي التركيز والتعلم، وقد يتطور ليحدث تغييرات في شخصية المريض فيصبح أكثرعصبية أو قد يصاب بالهلوسة أو بحالة من حالات الجنون المؤقت.

ولا يوجد حتى الآن علاج لهذا المرض الخطير إلا أن الأبحاث في هذا المجال تتقدم من عام لآخر. كما أثبتت الأبحاث أن العناية بالمريض والوقوف بجانبه يؤدي إلى أفضل النتائج مع الأدوية المتاحة وتشمل طرق العناية تناول بعض الأطعمة التي تنشّط الدماغ.

وأهم هذه المأكولات التي ينصح بها الأطباء والتي نشرتها صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية هي:

التوت

shutterstock_321102602

أثبتت الأبحاث الطبية أن تناول التوت يؤدي إلى تحسن الذاكرة ولذلك يُنصح بتناوله بشكل منتظم إلى جانب الباذنجان والفراولة واللفت.

البيض

shutterstock_245119171

يحتوي على فيتامين B بمختف أنواعه بالإضافة إلى فوليك أسيد وهي تنشط الدورة الدموية وتخفض مستويات مادة هوموسيستين التي تزيد من خطرالإصابة بجلطة في حال ارتفاع مستوياتها في الدم. كما ينصح بتناول الخضروات الخضراء ولحم الدجاج.

الزنجبيل

shutterstock_127542449

 الزنجبيل والشاي الأخضر يساعدان على تنشيط الخلايا وتخفيف السموم في الدم الذي يضخ للدماغ والتي تعتبر أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بمرض الزهايمر.

الشوفان

shutterstock_345617807

يحافظ على مستويات الأنسولين والسكر في الدم ما يحقق الاستقرار في معدلات الجلوكوز، وبالتالي منع الضرر الذي قد يحدث في الدماغ.

الجوز

shutterstock_197382356

يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين (E) ما يساعد على تأخير أعراض الخرف لدى كبار السن.

السمك الزيتي

shutterstock_248850307

مثل السملون والسردين وسمك التونا والتي تعتبرغنية بمادة أوميغا 3 وهي تساعد على الحفاظ على صحة الدماغ والقلب والمفاصل.

تعليقات

مقالات ذات صلة