صحة ورشاقة

هل تسبب الأورام الحميدة سرطان القولون ؟

هل تسبب الأورام الحميدة سرطان القول...

محتوى مدفوع

من المعروف أن عملية الإخراج تمر في إحدى مراحلها بجدار القولون، ومن ثم إلى فتحة الشرج، وأن الجسم يتخلص من السموم عن طريق البراز، لذا سنتحدث اليوم عن الأورام الحميدة داخل جدارالقولون. تأتي هذه الأورام نتيجة مرور البراز المليء بالسموم بالقولون، فإذا كنت تعانين من هذه الأورام بالفعل، فإنك أكثرعرضة لمخاطرالإصابة بسرطان القولون. ولتجنب الإصابة، نحتاج لمنع تلك الأورام من الظهور بالأساس، أما في حال وجودها بالفعل، فبإمكانك عدم تحويلها إلى خلايا سرطانية. وفيما يلي بعض الطرق التي يمكن أن تساعدك في الوقاية من سرطان القولون. يتخلص الجسم من السموم عن طريق البراز، كما سبق وأوضحنا، وكلما توقف البراز عن

من المعروف أن عملية الإخراج تمر في إحدى مراحلها بجدار القولون، ومن ثم إلى فتحة الشرج، وأن الجسم يتخلص من السموم عن طريق البراز، لذا سنتحدث اليوم عن الأورام الحميدة داخل جدارالقولون.

تأتي هذه الأورام نتيجة مرور البراز المليء بالسموم بالقولون، فإذا كنت تعانين من هذه الأورام بالفعل، فإنك أكثرعرضة لمخاطرالإصابة بسرطان القولون.

ولتجنب الإصابة، نحتاج لمنع تلك الأورام من الظهور بالأساس، أما في حال وجودها بالفعل، فبإمكانك عدم تحويلها إلى خلايا سرطانية.

وفيما يلي بعض الطرق التي يمكن أن تساعدك في الوقاية من سرطان القولون.

shutterstock_318944678

يتخلص الجسم من السموم عن طريق البراز، كما سبق وأوضحنا، وكلما توقف البراز عن الخروج تحرك في اتجاه القولون، وبذلك يصل البراز المسمم إلى جدارالقولون، ما يعمل على نمو الأورام الحميدة، إضافة إلى الإمساك المزمن.

نقدم لك طريقتين قد تساعدك على منع الأورام الحميدة.

تستغرق عملية إخراج الطعام من الجسم في الحالة الطبيعية حوالي 24 ساعة، حتى يصل لفتحة الشرج، لذا نحن بحاجة ألا يظل في المعدة مدة طويلة، وهو ما يسبب الإمساك المزمن، الذي بدوره يؤدي إلى سرطان القولون.

الطريقة الثانية هو تقليل كمية السموم في البراز، والحد من عسرالهضم، ويأتي ذلك عن طريق تقليل الطعام غير الصحي، مثل الخبز، والأطعمة واللحوم المعلبة، والسوائل المبسترة التي تسبب نقص الإنزيمات الهاضمة.

ويُنصح كذلك بتقليل كمية الطعام، لتسهيل عملية الهضم، لأن وصول الغذاء غير المهضوم إلى القولون، يجعله يتحلل بواسطة البكتيريا السيئة، ما يجعله سامًا للغاية، ولتفادي هذا الخطر، ابدأي الآن وليس غدًا، بتناول المزيد من الأطعمة الصحية، مثل الخضروات والفواكه.

اترك تعليقاً