فوشيا جديد فوشيا

تصدي لكآبة واضطرابات الخريف العاطفية بتلك العلاجات البسيطة

يحل فصل الخريف، ويتسبب بقدومه في حدوث تغيرات مزاجية ونفسية لدى بعض الأشخاص، حيث يأتي عقب أشهر فصل الصيف التي عادة ما تتسم بالنشاط، الحيوية والانطلاق، ليأتي هذا الفصل معلناً عن بدء أجواء مناخية قاتمة، ربما تكون سبباً في ظهور أعراض شبيهة بنوبات الاكتئاب، وهي الأعراض التي تنذر بحقيقة الإصابة بتلك الاضطرابات التي تعرف باسم "الاضطرابات العاطفية الموسمية".

وبحسب خبراء، فإن تلك الاضطرابات تعد نوعاً من أنواع الاكتئاب، الذي يحدث بشكل دوري وموسمي، ما يعني أنها تحدث وتزول في نفس التوقيت من كل عام. وتنطوي تلك الحالة على تهيج، تراجع في مستويات الطاقة وربما حدوث زيادة في الوزن.

ونقدم لك سيدتي فيما يلي بعض العلاجات البسيطة التي يمكن تجربتها في المنزل مستقبلاً :

- الاهتمام بممارسة رياضة المشي في الصباح: حيث ثبت أن ممارسة المشي لمدة ساعة في الصباح أمر يفيد المصابين بتلك الحالة بشكل كبير، حيث يتيح المشي لهم فرصة الاستمتاع بقدر كبير من أشعة الشمس المفيدة بدنيا ونفسيا فضلا عن شعورهم بتأثيرات ايجابية تبعث على الاسترخاء والتفاؤل.

- تثبيت المواعيد والالتزام بها بشكل منتظم: كتحديد موعد ثابت للنوم والاستيقاظ، فمن الضروري إبقاء ساعة الجسم الداخلية متزامنة مع المحيط الخارجي على نحو منتظم بشكل دائم.

- الانتظام في ممارسة التمرينات الرياضية: فمشاهير من أمثال غوينيث بالترو ولينا دونهام يستعينون بتلك التمرينات كوسيلة تضمن لهم رفع روحهم المعنوية، وبخاصة التمارين التنفسية المفيدة للصحة البدنية والذهنية.

- توفير مصابيح إضاءة قوية في المنزل: حيث ثبت أنها تفيد المصابين بتلك الاضطرابات العاطفية الموسمية بشكل كبير، لكن مع ضرورة الاهتمام بالتعرض لضوء النهار الطبيعي بانتظام.

أخر الأخبار على فوشيا