صحة ورشاقة

تناول النمل الأبيض أكثر فائدة من الشوكولاتة السوداء

تناول النمل الأبيض أكثر فائدة من ال...

طعمها مالح وقوي ومستساغ بالنسبة لبعض الأشخاص لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الفوائد الغذائية والأملاح التي تفتقر إليها أطعمتنا العادية، لكن البعض الآخر يعتبرها مقززة لسبب واحد.. لأنها حشرات!.   لكن ما لا يعلمه الكثيرون أن الحشرات يمكن أن تكون بديلاً عن كثير من الأغذية الغنية بالبروتين في المستقبل مثل اللحوم والدواجن. فقد أكدت عدد من الدراسات بأنه مع ازدياد سكان الأرض بمعدل 70 مليون نسمة سنوياً سيكون من الصعب توفير الموارد الغذائية لأكثر من 9 مليار نسمة بحلول العام 2050، والحشرات ستكون الحلّ الوحيد والأرخص لمواجهة هذه المعضلة. هناك العديد من الدول التي بدأت بالفعل باستهلاك الحشرات الصالحة

طعمها مالح وقوي ومستساغ بالنسبة لبعض الأشخاص لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الفوائد الغذائية والأملاح التي تفتقر إليها أطعمتنا العادية، لكن البعض الآخر يعتبرها مقززة لسبب واحد.. لأنها حشرات!.

 shutterstock_443528806

لكن ما لا يعلمه الكثيرون أن الحشرات يمكن أن تكون بديلاً عن كثير من الأغذية الغنية بالبروتين في المستقبل مثل اللحوم والدواجن. فقد أكدت عدد من الدراسات بأنه مع ازدياد سكان الأرض بمعدل 70 مليون نسمة سنوياً سيكون من الصعب توفير الموارد الغذائية لأكثر من 9 مليار نسمة بحلول العام 2050، والحشرات ستكون الحلّ الوحيد والأرخص لمواجهة هذه المعضلة.

shutterstock_479669266

هناك العديد من الدول التي بدأت بالفعل باستهلاك الحشرات الصالحة للأكل في آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا على نحو قليل. ولكن هناك العديد من الأسباب التي تشجعنا على أن نصبح من آكلي الحشرات، فهذه المخلوقات هي جيدة ليس فقط للبيئة والاقتصاد وإنما لها فوائد جمة على صحتنا، فهي غنية جدا بالبروتينات وأوميغا 3، وأوميغا 6، والفيتامينات B1، B2 و B12، فضلا عن المعادن والحديد والكالسيوم. وتقول رافاييل براويز المسؤولة عن موقع لتجارة الحشرات بأن "الجراد يحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية المفيدة للجسم أكثر من السبانخ كما أنها لا تحتوي على الدهون على الاطلاق".

shutterstock_442677034

يقال بأن النمل الأبيض حلو المذاق ويحتوي على 610 سعرة حرارية أكثر مما تحتوي عليه الشوكولاتة بالإضافة إلى 38 غرام من البروتين،و100 غرام من الصراصير تحتوي على 121 سعرةً حراريةً، بالإضافة إلى 12.9 غراماً من البروتين و75.8 ميللي غرام من الحديد.

فائدة صحية كبيرة لايُستهان بها، لكن نتمنى ألا نضطر يوماً ما إلى استهلاكها!

تعليقات

مقالات ذات صلة