تغذية

9 أكتوبر 2016

كيف تتعاملين مع التهابات المثانة؟

التهابات المثانة من أكثر الأمراض شيوعاً لدى النساء، فكثير من النساء يُعانين من هذا المرض، الذي يمكن التعامل معه ببعض الطرق الطبيعية.

مع هذا المرض، تشعر المرأة ببعض الأعراض، مثل الحاجة الملحة للتبول مع بعض الشعور بالحرقان والآلام أسفل البطن، ولحسن الحظ فإن هذا المرض ليس بالخطير، ولكن يجب التعامل معه سريعاً لمنع المضاعفات. وتقول الدراسات إن واحدة من كل سيدتين في العالم، تصاب لمرة أو أكثر بالتهابات المثانة.



السبب الرئيسي لالتهابات المثانة هو البكتيريا التي تنتقل من المعدة إلى المسالك البولية، لذلك هناك بعض الطرق البسيطة التي يمكن أن نتبعها للتخلص من التهابات المثانة.

شرب (2) لتر من الماء يومياً على الأقل

العلاج الرئيسي للتخلص من التهابات المثانة هو شرب الماء وبكثرة على الأقل 2 لتر يومياً، بالإضافة إلى تناول بعض الأعشاب التي تساعد على إدرار البول مثل (الزعتر / عنب الدب).

التوت البري

أثبتت العديد من الدراسات، أن التوت البري مفيد جداً لعلاج التهابات المسالك البولية، وخاصةً التهابات المثانة، فهو يساعد على منع البيكتريا من الالتصاق على المثانة، حيث يُنصح بتناول جرعة منه (32 ملي غرام) يومياً.

الفجل والجرجير

كشفت دراسة ألمانية أُجريت على 479 مريضًا أن علاجات التهابات المثانة المبنية في الأساس على نبات الفجل لها نفس تأثير المضادات الحيوية، وتقلل من أعراض المرض بنسبة (81%) ، حيث ينصح بشرب (3) أكواب يومياً من مسحوق الفجل أو الجرجير المغلي لمدة (10) دقائق في الماء.