صحة ورشاقة

18 يوليو 2016

6 أخطاء مفزعة تقعين بها عند إتباع نظام غذائي!

رغم سعينا الدؤوب لإتباع الحميات الغذائية بأكبر قدر ممكن من الدقة، إلا أننا نقع مع ذلك في بعض الأخطاء، التي ترقى في بعض الأحيان لتكون أخطاء مفزعة.
هنا نعرض لك عزيزتي قائمة بـ 6 أخطاء جسيمة ترتكبها النساء عند اتباعهنّ أنظمة غذائية معينة..

التركيز أكثر من اللازم على القيود





فلكِ أن تعلمي أن الحمية الغذائية لا تؤثر فحسب على شكل الجسم، بل أن كل خطوة تقومين بها تؤثر بشكل مباشر على مستويات السكر في الدم، مستويات الأنسولين وقدرة الجسم على التمثيل الغذائي. ولهذا لا يُنصَح بفرض القيود على الجسم بتلك الصورة الصارمة التي تضر أكثر مما تفيد.

الخلط بين "إتباع الحمية" و"عدم تناول الوجبات"





فبغض النظر عما إن كان الهدف هو إنقاص الوزن أو تحسين معدل اللياقة البدنية، يجب معرفة أن عدم تناول الوجبات ليس مخرجاً لضمان إنجاح الحمية. ويفضل إتباع حمية متوازنة تعنى بتقسيم الجرعات الغذائية إلى وجبات صغيرة على مدار مواعيد مختلفة طوال النهار.

استبعاد الأطباق والنكهات المفضلة من خطط التغذية الخاصة بك





يؤكد الخبراء أن القيام بذلك يضر أكثر مما يفيد، خاصة وأنه ثبت أن النكهات التي يفضلها الإنسان كالتوت، البيض والشوكولاته يمكن أن تفيد الروتين الخاص بالصحة.

عدم إحصاء السعرات الحرارية الخاصة بالمشروبات





يجب الانتباه لذلك الأمر بشكل كبير، حيث أن مثل هذه السعرات تتسبب في حدوث بعض الاختلالات، دون دراية.

إتباع الموضة التي تعرف بـ "الحميات الغذائية النظيفة"





وهي موضة بدأت تنتشر على الانترنت خلال الآونة الأخيرة، وهي الحميات التي تركز على الأطعمة الخالية من الغلوتين، وقد ثبت أنها غير صحية بالمرة، لأنها عادة ما تكون غنية بالسكر والدهون، وهو ما يعني أنها لا تقدم أية فائدة إضافية بالنسبة لنظام إنقاص الوزن.

المواظبة يومياً على استخدام الموازين والقياسات





فلك أن تعلمي أن النظم الخاصة بإنقاص الوزن لن تؤتي بثمارها في التو واللحظة، بل إن المسألة تتطلب بعض الصبر، ولهذا ينصح بعدم استخدام تلك الأشياء إلا بعد مرور فترة معتبرة من الوقت.