وصفات سريعة

12 يونيو 2016

وجبات مثلّجة ولذيذة بين الإفطار والسحور

يتأثّر جسمنا بالعطش أثناء صيام شهر رمضان، وخصوصاً في فصل الصيف، ومن هنا أهمية تناول مشروبات ووجبات مرطّبة للجسد مع وجبتي الإفطار والسحور، وخلال الساعات التي تفصل بينهما.
ونعرض لك مجموعة من الوجبات السريعة "السناك" المثلّجة واللذيذة التي يمكن تناولها في الفترة ما بين الإفطار والسحور، مما يساعد على ترطيب جسدك طوال شهر رمضان.

البطّيخ


لا شيء يضاهي البطيخ في ترطيب الجسد ومنحه الألياف والفيتامينات التي يحتاج إليها، ويمكنك من أجل جذب الأطفال إليه تقطيعه على شكل شرائح دائرية مع وضع قطع صغيرة من الجبن والخيار عليها.



الخوخ


شرائح الخوخ المجمّد مع شرائح الجبن والعسل وصفة لذيذة ومرطّبة بين وجبتي الإفطار والسحور.



اليوسفي مع الشوكولاتة


تعتبر الشوكولاتة الداكنة الذائبة التي تغمس في اليوسفي مع قليل من الملح "سناك" مغذياً ورائعاً في رمضان.



خيار السوشي


إذا كنت من محبي السوشي، فعليك تجربة حشوه داخل الخيار، والاستمتاع بالأفوكادو والأرز والجزر الأحمر والفلفل.



بسكويت بالفاكهة


يمكنك استخدام بسكويت "كونو" الشهير بطريقة صحّية، وبدلاً من حشو البسكويت بالآيس كريم، ضعي قطعاً من الفاكهة الطازجة للحصول على "سناك" صحّي ولذيذ.



قوارب البابايا الاستوائية


جرّبي مزيج جوز الهند واللبن والموز وحبّات الكريز في قارب البابايا اللذيذ والمنعش.



العنب المثلّج


الكلّ يحب الفاكهة، ولكن هذا الحب سيتحول إلى عشق عند وضع الفاكهة في الفريزر، ومنها العنب، حيث أن تناوله وهو مثلّج ينعش الحواس.



سلاطة يونانية مع التوست


يمكنك عمل شريحة من التوست، وعليها زيت زيتون وزعتر مجفّف وطبقة رقيقة من الجبن، مع إضافة الخسّ والطماطم والخيار، كما يمكنك اختيار أي نوع آخر من الخضروات الطازجة، للحصول على وجبة سريعة ولذيذة.



المانجو والأفوكادو مع الزبادي


معروف أن الزبادي من العناصر الغذائية المهمة في شهر رمضان، وسوف تزداد أهميته مع إضافة قطع المانجو والأفوكادو عليه، من أجل الحصول على نكهة مميزة، و"سناك" أكثر تميزاً.