وصفات سريعة

اكتشفي طريقة تحضير خبز الموز لنشاط دائم

اكتشفي طريقة تحضير خبز الموز لنشاط...

محتوى مدفوع

خبز الموز الخيار الأمثل لقوام مثالي، وصحة عامة جيدة، لما يحتويه من قيمة غذائية مرتفعة دون محليات صناعية، أو سعرات حرارية مرتفعة، بجانب الطعم الطبيعي اللذيذ. فوائد خبز الموز يمدّ خبز الموز الجسم بالدهون الصحية غير المشبعة مع باقي المكونات مثل المكسرات وزيت الزيتون، فالدهون الصحية تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم وانخفاض مستويات الكولسترول، وهناك خياراً ليجعله صحي بشكل أكبر، بإضافة كوبين من دقيق اللوز، وربع كوب من بذور الكتان، وربع كوب من زيت الزيتون، بالإضافة لدقيق الحبوب الكاملة، بدلاً من الدقيق الأبيض التقليدي. والموز سوف يجعل الخبز حلو المذاق، إلى جانب أنه مصدر رائع للكربوهيدرات الضرورية للوظائف

خبز الموز الخيار الأمثل لقوام مثالي، وصحة عامة جيدة، لما يحتويه من قيمة غذائية مرتفعة دون محليات صناعية، أو سعرات حرارية مرتفعة، بجانب الطعم الطبيعي اللذيذ.

فوائد خبز الموز

يمدّ خبز الموز الجسم بالدهون الصحية غير المشبعة مع باقي المكونات مثل المكسرات وزيت الزيتون، فالدهون الصحية تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم وانخفاض مستويات الكولسترول، وهناك خياراً ليجعله صحي بشكل أكبر، بإضافة كوبين من دقيق اللوز، وربع كوب من بذور الكتان، وربع كوب من زيت الزيتون، بالإضافة لدقيق الحبوب الكاملة، بدلاً من الدقيق الأبيض التقليدي.

والموز سوف يجعل الخبز حلو المذاق، إلى جانب أنه مصدر رائع للكربوهيدرات الضرورية للوظائف الجسدية والعقلية، كما أنه يقلل من ضغط الدم ويحسّن الجهاز الهضمي، كما أن الموز مليء بالبروتينات الصحية المهمة لنمو العضلات، ويساعد أيضاً على استقرار مستويات السكر في الدم وزيادة النشاط في الصباح.

كما يمكنك استخدام المكسرات لإعداد خبر الموز، فهي مليئة بالدهون غير المشبعة والألياف الصحية، التي تساعد في مكافحة الكولسترول.

المكونات

2 إلى 3 حبة موز ناضجة ومقشرة

1/3 كوب من الزبدة المذابة

1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز

ملعقة صغيرة من الملح

2/1 كوب سكر

1 بيضة كبيرة

1 ملعقة صغيرة من الفانيليا

كوب و1/2 من دقيق الحبوب الكاملة، ويمكن إضافة نصف كوب من دقيق اللوز.

طريقة الإعداد

يسخن الفرن إلى 175 درجة مئوية.

يهرس الموز ويوضع في إناء الخلط وتضاف الزبدة المذابة إليه ويخلط جيداً.

ثم تضاف صودا الخبز والملح، والسكر والبيض ومستخلص الفانيليا، والدقيق، وتستمر عملية الخلط حتى تتجانس المكونات مع بعضها.

يوضع الخليط في قالب الخبز، ومن ثم في الفرن لمدة 50 دقيقة، ويترك حتى يبرد.

تعليقات

مقالات ذات صلة