اهتماماتك

1 سبتمبر 2018

تعرّفي على أفضل طُرق تزيين الحلويات المنزلية!

مهما طاب مذاق الحلويات على اختلاف أنواعها الشرقية والغربية، إلا أن الحلويات التي تعدها المرأة بأناملها، لها "نكهة" خاصة ومميزة، سواء لدى أفراد العائلة أم الضيوف الذين حتما، سينطلقون بإبداء أجمل عبارات الثناء عقب تناولهم أحد أطباق الحلوى البيتية.

وكما يقول المثل "العين تأكل قبل الفم"، فهنا يأتي دور تزيين الحلويات، وبراعة المرأة في تشكيلها وفق ذوقها وإحساسها المرهف.



لا شك أن إعداد الحلويات، يحتاج لذوق وأسلوب معين في تكوينه وصولا للشكل النهائي، وهذا ما تؤكدة الشابة المبدعة في إعداد وتزيين الحلويات، أسيل أبو حماد.

لدى أسيل ميول كبيرة نحو الفن والتصوير والترتيب، وعليه لا بد أن تجهز صنف الحلوى بطريقة مبتكرة (متكاملة)، بحيث ترتب المكان حوله وتعده للتصوير، ثم تلتقط مشهدا يفتح شهية الرائي، فكل هذه العناصر يكمل بعضها بعضا.



تعد أبو حماد، مختلف أصناف الحلويات الشرقية، منها: البسبوسة بالفستق الحلبي، البسبوسة المحشية، كراتس اللوتس، كيكة الجزر، وكيكة الفستق الحلبي.

أما الأصناف الغربية، فهي: كوكيز (نوتيلا)، كوكيز كب (بستاشيو، لوتس، بيتت بتر، توفي)، وأورجينال كوكيز (شوكلت شبس)، تشيز كيك (كب/ قوالب)، كوكيز كيك، تيراميسو، تارت.



كما تقوم بتزيينها بطريقة لافتة وناعمة جدا، فهي من عشاق البساطة والنعومة المرتبطة بالفتاة، وعليه تميل لإعداد الحلويات بعناية وتأن واضحين، وكأنها ترسم لوحة فنية.

وتستخدم أسيل في تزيين الحلويات: جوز الهند المحلى، الفستق الحلبي، الكوتن كاندي، مارشميلو، ورد محمدي (قابل للأكل)، فراولة "توت بري بأنواعه"، بلوبري، بلاك بيري، ريزبري، وأنواع الشوكولاته (مالتيزر، جالكسي، نوتيلا).



وتؤكد أسيل أن الحلويات التي تقوم بإعدادها متميزة من حيث، الجودة، الطعم، الشكل المبتكر، فهي لا تستخدم عجينة السكر أبدا، ولا تسعى لتقليد عمل الآخرين، فكل صنف له مذاقه وشكله الخاص.

وقامت أسيل بعمل مشروع خاص بها عنوانه Assel Sweets Art، متخصص بعمل الحلويات الشرقية والغربية وتزيينها، وانتشر هذا المشروع عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة، وتنشر على حساباتها صورا للعديد من أصناف الحلويات الشرقية والغربية، وتتفاعل مع السيدات المتابعات اللواتي يعبرن عن إعجابهن بما تقدمه أنامل أسيل.



وتضيف أسيل، الهاتف لا يكاد يفارق أيدينا طوال اليوم، وعليه يمكننا الاستفادة منه بشكل إيجابي، من خلال البحث والمعرفة عن أمر ما، وعند تحقيق أي هدف لا يمكن وصف شعور المرء حينها، نشعر باختلاف واضح في أسلوبنا وطريقة تفكيرنا.

وتقوم أسيل بإعداد أصناف من الحلويات خاصة بالمناسبات وأعياد الميلاد، فلكل مناسبة حلويات جديدة و"مبتكرة"، تزينها بحسها وذوقها المميزين.