إطلالات خيالية في العرض الأول لفيلم "مولان"..بعضها لمصممين عرب!
إطلالات خيالية في العرض الأول لفيلم "مولان"..بعضها لمصممين عرب!إطلالات خيالية في العرض الأول لفيلم "مولان"..بعضها لمصممين عرب!

إطلالات خيالية في العرض الأول لفيلم "مولان"..بعضها لمصممين عرب!

على الرغم من إلغاء سلسلةٍ من الأحداث هذا الأسبوع نظرا لتفشي فيروس كورونا في مختلف دول العالم، استضافت مدينة لوس أنجلوس مساء الإثنين الماضي العرض الافتتاحي لفيلم ديزني المرتقب "مولان" كما كان مقررا، وبدت إطلالات النجمات على السجادة الحمراء مختلفة كليا عما عهدناه في الأحداث الافتتاحية في هوليوود.

وتألقت النجمات على السجادة بتصاميم فاخرة تميزت بدرجات ألوانٍ قوية وذيول ذهبية لامعة متدفقة.

ليو ييفي

خطفت بطلة الفيلم الممثلة الصينية ليو ييفي "Liu Yifei" الأنظار بإطلالة مشرقة فاخرة من مجموعة الهوت كوتور من إيلي صعب لخريف  وشتاء 2019، والذي يحمل اسم فستان العنقاء، جاء بدون حمالات وبقصة الصدر على شكل قلب، مصنوع من أميال من قماش الديباج الذهبي، وبتوب كورسيه مدمج، مزينا بالكامل بتطريزات الخرز على شكل طائر العنقاء، وبذيل مطرز متدفق على الأرض، وأنهت إطلالتها بمجوهرات من شوميت، وكان الفستان ساحراً وخياليا يليق بأميرة ديزني.

وأوضحت ليو أهمية طبعة طائر العنقاء التي زينت فستانها في حديثها مع إحدى المجلات العالمية قائلةً:"إنه مصدر إلهامي للفيلم، إنه رمز لروح مولان، إنه شيء ذو مغزى".

ولكن اللافت في الأمر أنه لم يكن من السهل تحريك الفستان حيث تطلب تواجد بعض المساعدين لترتيبه وحمله أثناء سيرها على السجادة الحمراء، كما أن فكرة طبعة العنقاء هي بمثابة إيماءة مدروسة إلى الثقافة الصينية، رمز النعمة والانسجام، وقد ظهرت في الأعمال الفنية منذ العصر الحجري الحديث ولا تزال شائعة حاليا.

واستبدلت ليو الفستان الضخم خلال الحفل، وارتدت بدلا منه فستانا ذهبيا بقصة العمود من توقيع مصمم لبناني آخر زهير مراد، تميز بكاب شفاف وتطريزات الخرز اللامعة.

مينج نا ون

أما الممثلة الأمريكية - الصينية Ming-Na Wen"، التي قامت بالأداء الصوتي لشخصية مولان في الفيلم الكرتوني الصادر عام 1998، فبدت وكأنها خارجة من حكاية خرافية مرتدية فستانا مطبعا بالأزهار بدون حمالات من توقيع مارك زونينو مع مجوهرات فاخرة من إيريكا كورتني.

وغالبًا ما تستلهم نجمات أفلام ديزني إطلالاتهن في العروض الإفتتاحية من الإطلالات الأيقونية للشخصيات التي قمنا بتأديتها، حيث ظهرت ليلي جيمس في العرض الإفتتاحي لفيلم سندريلا في عام 2015، بفستان فاخر من توقيع إيلي صعب باللون الأزرق الجليدي لتعكس خزانة ملابس شخصيتها الشهيرة، كما ارتدت إيل فانينغ خلال حملتها الترويجية لفيلم Maleficent فساتين مكشكشة بسيطة من "رودارتيه" والتي تعكس شخصية الأميرة النائمة، أما بطلة فيلم علاء الدين ناعومي سكوت، فاعتمدت إطلالة كاملة باللون الوردي الزاهي من براندون ماكسويل في العرض الأول للفيلم في العام الماضي.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com