ساعات ومجوهرات

كيف تميزين بين الألماس الطبيعي والاصطناعي المُتقن المزروع في المختبر

كيف تميزين بين الألماس الطبيعي والا...

محتوى مدفوع

ترغبينَ بشراء قطعة مجوهرات مرصّعة بالألماس. لكن التفاوت في الأسعار يُحيّرك أيها الأصلية وأيها المزيفة بدقّة. هذا دليل استرشادي سيساعدك بالتأكيد. الحقيقة هي أن سعر الألماس تحدّده عوامل عديدة مثل اللون، والوزن، ودرجة نقاء الحجر وشكله، تذكّري أن قطعة مجوهرات مرصّعة بالألماس وبمواصفات رائعة لن تكون رخيصة الثمن. البديل هو الألماس المزروع بالمختبر أو الماس الاصطناعي، وهو نسخة مطابقة للألماس الطبيعي، لكنه أرخص سعرًا، وهذا ما يُتيح لك الحصول على الحلية التي تريدينها دون الحاجة إلى كسر ميزانيتك. إليك هذا الدليل لشراء ماسٍ صناعي لا يمكن تفريقه عن الطبيعي. الاختلافات بين الألماس الطبيعي والاصطناعي الألماس الاصطناعي لا يمكن تمييزه عن

ترغبينَ بشراء قطعة مجوهرات مرصّعة بالألماس. لكن التفاوت في الأسعار يُحيّرك أيها الأصلية وأيها المزيفة بدقّة. هذا دليل استرشادي سيساعدك بالتأكيد.

الحقيقة هي أن سعر الألماس تحدّده عوامل عديدة مثل اللون، والوزن، ودرجة نقاء الحجر وشكله، تذكّري أن قطعة مجوهرات مرصّعة بالألماس وبمواصفات رائعة لن تكون رخيصة الثمن.

البديل هو الألماس المزروع بالمختبر أو الماس الاصطناعي، وهو نسخة مطابقة للألماس الطبيعي، لكنه أرخص سعرًا، وهذا ما يُتيح لك الحصول على الحلية التي تريدينها دون الحاجة إلى كسر ميزانيتك. إليك هذا الدليل لشراء ماسٍ صناعي لا يمكن تفريقه عن الطبيعي.

الاختلافات بين الألماس الطبيعي والاصطناعي

الألماس الاصطناعي لا يمكن تمييزه عن الألماس الحقيقي، حتى الصائغ بحاجة إلى استخدام معدّات متخصصة لمعرفة الفرق، وهو أقل تكلفة من الألماس الطبيعي، لكن لن تَجدي فيه كل الألوان التي تجدينها في الألماس الطبيعي، مما يجعل فرق السعر حادًا.

الألماس الطبيعي تم استخراجه من الأرض في مجموعة متنوعة من الأحجام والألوان، ومستوى النقاء والجودة. لكن في الفترة الأخيرة أصبح التجار يتّجهون أكثر فأكثر نحو الألماس الاصطناعي نظرًا للأذى الكبير الذي يلحق بالعمال الذين يعملون في استخراج الماس الطبيعي.

كيف تعرفين نوع الألماس الذي تشترينه؟

على البائع أن يقول لك بوضوح ما هو الألماس الذي يعرضه. لأنه من الصعب عليك التمييز بين الماس الطبيعي والاصطناعي، لكن أي بائع حريص على سمعته سوف يحدد لك أصل الألماس. إذا كنت غير متأكدة تمامًا يمكن لك أن تطلبي منه شهادةً تثبت ما يقول. لكن هناك ما عليك معرفته حول الألماس الاصطناعي قبل أن تقرري شراءه.

الحجم: لا يوجد مجموعة متنوعة من الأحجام مثل التي يمكنك الحصول عليها من الألماس الطبيعي. فحجم الحجر لا يزيد في أحسن الأحوال عن 1.5 قيراط.

اللون: الألماس الطبيعي يأتي في مجموعة واسعة من الألوان غير الأبيض، بما في ذلك الأصفر والأزرق والأرجواني والأخضر والوردي والأحمر والبرتقالي، وبعض هذه الألوان لا يمكن العثور عليها في الألماس الاصطناعي، الذي تقتصر ألوانه على الأبيض والأزرق والأصفر والوردي، أما الألوان الأخرى فمن الصعب، بل من المستحيل العثور عليها.

الألماس الاصطناعي خيار جيد، لكنّ هناك جانبًا رومانسيًا وعاطفيًا قد يدفعك لشراء الألماس الطبيعي، خصوصًا إذا كنت تريدين شراء خاتم الزفاف، فالحجر الماسي الذي يصل عمره إلى ملايين السنين يعطي بعض العرائس مشاعر مختلفةً عن شراء ألماس زُرع في المختبر منذ بضعة أشهر فقط.

عندما تقرّرين الشراء يعتمد الأمر على المبلغ الذي تنوين دفعه، فإذا كنت تريدين شيئًا اقتصاديًا، فالألماس الاصطناعي هو الأفضل إذا توفّر في اللون والحجم الذي ترغبين به. وبقليل من البحث سيكون لديك فرصة جيدة للعثور على شيء يناسبك. لكن إذا كان ما تبحثين عنه غير متوفر، فالألماس الطبيعي هو خيارك الوحيد.

تعليقات

مقالات ذات صلة