أخبار الموضة

11 أبريل 2016

بالصور.. وقفات العارضات بين الماضي والحاضر

تختلف وقفات العارضات في جلسات التصوير وأثناء عرض الأزياء مع مرور الزمن، وتختلف معايير اختيار عارضات الأزياء، وقد لمس خبراء الأزياء الشبه الكبير بين أسلوب الوقفات الذي اعتمدته دار بالنسياغا خلال عرض الأزياء الجاهزة لخريف 2016 و وقفات العارضات خلال فترة الخمسينات.

وقفة The S-Curve
1900



في بداية القرن التاسع عشر كان جسم المرأة الذي يشبه الحرف S هو المفضل لدى الرجال، ولذلك فقد لجأت دور الأزياء إلى تصوير العارضات بوقفات تبرز شكل الجسم حيث لجأوا إلى تصميم فساتين ضيقة تشد منطقة البطن وتبرز الصدر .

وقفة Exclamation Point
1910



الخصر المرتفع، الصدر المعالي، الكتفين العريضين، والبطن المسطح هي من أبرز السمات التي كانت تتسم بها وقفات العارضات خلال هذه الفترة.

وقفة Debutante Slouch
1920



في هذه الوقفة يبرز الظهر على شكل C وتندفع الأكتاف إلى الأمام ويختفي الصدر إلى الداخل ، وهي شبيهة بشكل الجدة الكبيرة في السن.

وقفة Backwards Slash
1930



برزت هذه الوقفة في جلسات تصوير نجمات هوليوود حيث أصبحن يرتدين الفساتين الطويلة، ويبرزن صدرهن بالميل إلى الخلف ويضعن أيديهن على خصرهن.

الوقفة العسكرية
1940



اعتمدت النساء اللواتي يفضلن ارتداء البدلات والمعاطف ذو الأكتاف الواسعة هذه الوقفة.

وقفة Couture Bend
1950



الجسم الذي يشبه الساعة الرملية هو الرائد في فترة الخمسينات، وكانت العارضة Sunny Harnett مثالا أعلى لكل الفتيات وذلك بفضل جمالها و صغر خصرها المميز.

الوقفة المرحة
1960



ركز المصورون خلال هذه الفترة على تصوير العارضات في الشوارع بوقفات مرحة تظهر الروح الشبابية التي يتمعن بها.

الوقفة المرنة
1970



كانت الفساتين الناعمة الطويلة تتطلب أن تكون العارضة بجسم مرن ورقيق، لتبرز جمال ونعومة القطعة التي ترتديها.

الوقفة الجريئة
1980



خلال تلك الفترة كان من الضروري أن تتمتع العارضة بجسم مثير وأنثوي ليبرز فخامة القطع الجلدية وكانت سيندي كرافورد من العارضات اللواتي سطعن خلال فترة الثمانينات.

وقفة Waifish
1990



الظهر المستقيم والخط المستقيم الذي يربط بين الكتفين والوركين تلك كانت سمات وقفة العارضات خلال فترة التسعينات.

الوقفة الرياضية
2000



الجسم الرياضي والأنثوي وأن تكون المنحنيات في الأماكن الصحيحة هذا كل ما تتطلبه هذه الوقفة.

وقفة Gargoyle Bend
2010



بسبب الإنحناء الدائم للإنسان على الأجهزة الإلكترونية في الألفية الثانية، استوحت دار بالنسياغا تصاميم أزيائها من هذا الإنحناء، حيث ظهرت العارضات بظهر منحني في بدلات كاملة ملونة.