فوشيا جديد فوشيا

بالصور.. وقفات العارضات بين الماضي والحاضر

تختلف وقفات العارضات في جلسات التصوير وأثناء عرض الأزياء مع مرور الزمن، وتختلف معايير اختيار عارضات الأزياء، وقد لمس خبراء الأزياء الشبه الكبير بين أسلوب الوقفات الذي اعتمدته دار بالنسياغا خلال عرض الأزياء الجاهزة لخريف 2016 و وقفات العارضات خلال فترة الخمسينات.

وقفة The S-Curve 1900

في بداية القرن التاسع عشر كان جسم المرأة الذي يشبه الحرف S هو المفضل لدى الرجال، ولذلك فقد لجأت دور الأزياء إلى تصوير العارضات بوقفات تبرز شكل الجسم حيث لجأوا إلى تصميم فساتين ضيقة تشد منطقة البطن وتبرز الصدر .

وقفة Exclamation Point 1910

الخصر المرتفع، الصدر المعالي، الكتفين العريضين، والبطن المسطح هي من أبرز السمات التي كانت تتسم بها وقفات العارضات خلال هذه الفترة.

وقفة Debutante Slouch 1920

في هذه الوقفة يبرز الظهر على شكل C وتندفع الأكتاف إلى الأمام ويختفي الصدر إلى الداخل ، وهي شبيهة بشكل الجدة الكبيرة في السن.

وقفة Backwards Slash 1930

برزت هذه الوقفة في جلسات تصوير نجمات هوليوود حيث أصبحن يرتدين الفساتين الطويلة، ويبرزن صدرهن بالميل إلى الخلف ويضعن أيديهن على خصرهن.

الوقفة العسكرية 1940

اعتمدت النساء اللواتي يفضلن ارتداء البدلات والمعاطف ذو الأكتاف الواسعة هذه الوقفة.

وقفة Couture Bend 1950

الجسم الذي يشبه الساعة الرملية هو الرائد في فترة الخمسينات، وكانت العارضة Sunny Harnett مثالا أعلى لكل الفتيات وذلك بفضل جمالها و صغر خصرها المميز.

الوقفة المرحة 1960

ركز المصورون خلال هذه الفترة على تصوير العارضات في الشوارع بوقفات مرحة تظهر الروح الشبابية التي يتمعن بها.

الوقفة المرنة 1970

كانت الفساتين الناعمة الطويلة تتطلب أن تكون العارضة بجسم مرن ورقيق، لتبرز جمال ونعومة القطعة التي ترتديها.

الوقفة الجريئة 1980

خلال تلك الفترة كان من الضروري أن تتمتع العارضة بجسم مثير وأنثوي ليبرز فخامة القطع الجلدية وكانت سيندي كرافورد من العارضات اللواتي سطعن خلال فترة الثمانينات.

وقفة Waifish 1990

الظهر المستقيم والخط المستقيم الذي يربط بين الكتفين والوركين تلك كانت سمات وقفة العارضات خلال فترة التسعينات.

الوقفة الرياضية 2000

الجسم الرياضي والأنثوي وأن تكون المنحنيات في الأماكن الصحيحة هذا كل ما تتطلبه هذه الوقفة.

وقفة Gargoyle Bend 2010

بسبب الإنحناء الدائم للإنسان على الأجهزة الإلكترونية في الألفية الثانية، استوحت دار بالنسياغا تصاميم أزيائها من هذا الإنحناء، حيث ظهرت العارضات بظهر منحني في بدلات كاملة ملونة.
أخر الأخبار على فوشيا