أخبار

شانيل 2019.. فستان زفاف على شكل مايوه وتصاميم فيكتوريّة بامتياز!

عرض كارل لاغرفيلد، مجموعته لربيع وصيف 2019، لعلامة شانيل، رغم الثلوج التي اكتستْ شوارع باريس بها مؤخرًا، إلا أنّها كانت رحلة صيفية في فيلا شانيل، التي تذكّر بفيلا على مونت كارلو، أو جنوب فرنسا، حيث كان مكان العرض يحتوي أشجار النخيل، مع درج مزدوج كبير، يؤدّي إلى حديقة مشذّبة كاملة، وحمام سباحة ضخم في المركز. وشهدتْ المجموعة، ظهور القطع الأيقونية لشانيل، مثل بدلة التويد، التي تمّ تحديثها بخطّ العنق الطّويل، وخط عنق القارب، قطع الجاكيت الجلدية، والفساتين الماكسي الشّفّافة، وذات التنورة الضخمة، وغيرها، مستوحاة من الفترة الزمنية المفضّلة لدى لاغرفيلد، القرن الثامن عشر. وكانت هناك الكثير من الإيماءات، إلى الثمانينيات

عرض كارل لاغرفيلد، مجموعته لربيع وصيف 2019، لعلامة شانيل، رغم الثلوج التي اكتستْ شوارع باريس بها مؤخرًا، إلا أنّها كانت رحلة صيفية في فيلا شانيل، التي تذكّر بفيلا على مونت كارلو، أو جنوب فرنسا، حيث كان مكان العرض يحتوي أشجار النخيل، مع درج مزدوج كبير، يؤدّي إلى حديقة مشذّبة كاملة، وحمام سباحة ضخم في المركز.

وشهدتْ المجموعة، ظهور القطع الأيقونية لشانيل، مثل بدلة التويد، التي تمّ تحديثها بخطّ العنق الطّويل، وخط عنق القارب، قطع الجاكيت الجلدية، والفساتين الماكسي الشّفّافة، وذات التنورة الضخمة، وغيرها، مستوحاة من الفترة الزمنية المفضّلة لدى لاغرفيلد، القرن الثامن عشر.

وكانت هناك الكثير من الإيماءات، إلى الثمانينيات أيضًا، بما في ذلك الفساتين المزركشة بالأطراف المنتفخة، بوتات بكعب الهررة، والأكتاف الحادّة، والأكتاف الشفافة، والحوافّ المكشكشة، والمزيّنة بالرّيش في لوحة من درجات الزهري، والأزرق الفاتح، والنعناع الأخضر، والباستيل الأصفر.

وظهرتْ العارضات بمكياج صارخ دراماتيكيّ، مكوّن من أحمر شفاه أحمر، ومكياج عيون داكن، ومثير. بالإضافة إلى تسريحة شعر البانك، من فترة الثمانينات.

ولكن، من بين جميع القطع، التي قُدمتْ في عرض شانيل هوت كوتور، كانت جميع الأنظار، تتطلّع إلى الإطلالة الختامية، وهي إطلالة العروس، حيث انحرف لاغرفيلد عن فستان الزّفاف التقليديّ، واستبدله ببدلة سباحة فاخرة، وساحرة مُنسّقة مع قبعة مطابقة، وطرحة لامعة.

 

اترك تعليقاً