أخبار

موضة الستينيات تعود بقوة.. ترافق أناقتكِ وتعزّز أنوثتكِ!

موضة الستينيات تعود بقوة.. ترافق أن...

تميزت حقبة الستينيات بالتغيير الشامل الكامل في عالم الموضة، وكانت بمثابة ثورة على أزياء الخمسينيات، فقلبت الموازين وغيرت المعايير وتحولت من النمط الكلاسيكي التقليدي إلى العصري المتحرر، وكثرت بها الألوان والطبعات والرسومات الفنية الغرافيكية. بحسب مجلة كوزمبوليتان النسائية بعثت هذه الموضة وتزينت للشغوفات بالموضة والمتلهفات للاختلاف في كل مكان، وباتت في متناول يدك ترافق أناقتك وتعزز أنوثتك. فما هو شكلها وتصميماتها؟ هذا ما ستطويه السطور التالية. فستان المود فستان رقيق بطبعات هادئة لطالما تألقت به النساء في هذه الحقبة البلاتينية، وتألقت به العارضات بقوة على منصات عروض الأزياء في أوسلو، مقترنا ببلوزة شفافة من الدانتيل الأسود. قبعات الـ Pillbox قبعة

تميزت حقبة الستينيات بالتغيير الشامل الكامل في عالم الموضة، وكانت بمثابة ثورة على أزياء الخمسينيات، فقلبت الموازين وغيرت المعايير وتحولت من النمط الكلاسيكي التقليدي إلى العصري المتحرر، وكثرت بها الألوان والطبعات والرسومات الفنية الغرافيكية.

بحسب مجلة كوزمبوليتان النسائية بعثت هذه الموضة وتزينت للشغوفات بالموضة والمتلهفات للاختلاف في كل مكان، وباتت في متناول يدك ترافق أناقتك وتعزز أنوثتك. فما هو شكلها وتصميماتها؟ هذا ما ستطويه السطور التالية.

فستان المود

فستان رقيق بطبعات هادئة لطالما تألقت به النساء في هذه الحقبة البلاتينية، وتألقت به العارضات بقوة على منصات عروض الأزياء في أوسلو، مقترنا ببلوزة شفافة من الدانتيل الأسود.

قبعات الـ Pillbox

قبعة تشبه طربوش الأجداد يحيطها الشعر من كل جانب وكأنها حلية موضوعة على الرأس ليس إلا، هي قبعة مستديرة بسيطة في التفاصيل قوية في المظهر وعادت إلى الظهور من منصة موسكينو هذا العام.

ياقة بيتر بان

تذكرين هذا الفيلم الكرتوني الجميل المسمى بيتر بان والفراشة الجريئة، كان من أحدث الاصدارات في هذه الحقبة فتأثر بها الأطفال والكبار معا، واليوم تحتفي بربري بهذه الذكرى وتطلق الياقة الدائرية على فستان البولكا دوت.

فساتين التحول

بالطبع تذكرين هذا الفستان المنفوش ذا النقشات المتميزة والقصة الطفولية البريئة، المتميز بالزهور الرقيقة المتناقضة في ألوانها المنسجمة في تفاصيلها، لذا قررت دور الأزياء إطلاقه هذا العام مقترنا بروح العصر.

مجوهرات اللؤلؤ

كان اللؤلؤ ولا يزال عنوان الأناقة والفخامة لكنه في الستينيات تمتع بمذاق مختلف، لا سيما المتميز بحجمه الكبير الضخم فجعلته النساء الصيحة الغالبة على الستينيات وما بعدها، واليوم ترجع هذه الصيحة لتعيد الأمجاد وتحيي أجمل الذكريات.

القطع المتطابقة

كانت السمة البارزة لهذه الحقبة الرائعة واطلقت بالفساتين والتنانير والسترات أيضًا، وغلب عليها النقشات المتطابقة على الأقمشة الملونة كالكاروهات والمطبوعة.

القفازات

يعد القفاز من اللمسات الأخيرة المكملة لإطلالتك والبريق اللافت في أناقتك، وطغى هذا الستايل على اختيار السيدات لسنوات عديدة، ولم يقتصر على الإطلالة المسائية وملابس السهرات، بل أصبح قطعة أساسية نهارية والفضل في ذلك لموسكينو.

النظارة الشمسية الكبيرة

لم تختف هذه الصيحة من العالم بل كانت تومض ثم تنطفئ من حين للأخر، وكانت تتبادل الأدوار مع نظارة الريترو الصغيرة والآن قررت أن ترسخ وجودها بين الصيحات هذا العام والأعوام المقبلة، والدليل عروض كيت سبيد لعام 2019

أوشحة الرأس

لطالما هيمنت على اختيار النجمات ونسقنها مع النظارة الشمسية الكبيرة، وكانت لمسة أنيقة في شوارع هيوليوود، واليوم تعود لتصبح جزءا أصيلا من المستقبل البعيد.

أوشحة الرقبة

كم هي أنيقة بالفعل وتعد بمثابة عقد منمق من القماش يلتف حول عنقك فيزيد من جماله ويمنحه رونقا مختلفا وبعدا دراماتيكيا لافتا، بطبعات جريئة ورسومات مميزة انطلقي كالغزال الشارد.

الترتر

بالقطع المرصعة بالنجوم المتلألئة تألقي في أبهى إطلالاتك على الاطلاق، واطمئني فأنت بها تواكبين أخر الصيحات وتسيري على خطى أهم العارضات وهي كايا جربر، التي سارت بفستان قصير من إيزابيل مارانت في 2018.

التنانير القصيرة

نختم هذه الجولة الرائعة التي استعدنا فيها عبق الذكريات وأجمل الصيحات بالتنورة الميني الأنيقة، ارتديها على بوت الركبة ذي الكعب العالي ولا تكترثي لبرودة الطقس فجمالك سيمنحك الدفء والثقة.

 

اترك تعليقاً