أخبار

ديور تستعين بشعارات "سياسية نسوية"في مجموعتها الأحدث للأزياء الراقية

قدمت المصممة المبدعة، ماريا غراتسيا تشيوري، مجموعة ديور للأزياء الراقية لخريف 2018 في باريس، وكان عرضًا لافتًا جمع بين البساطة والأنوثة والأناقة الكلاسيكية. ومنذ أن تولت تشيوري الإدارة الإبداعية للدار الفرنسية في عام 2016 ، جعلت من أولوياتها جذب المتسوقين الجدد، وكانت مجموعاتها الجاهزة للارتداء مفعمة بالشعارات والرسائل السياسية (خاصة قمصان التيشرتات التي حملت عبارات مؤيدة للحركة النسوية) والقطع الأيقونية من وحي الماضي. ومع ذلك، فإن عرض أزياء خريف 2018 يمكن أن يلبي احتياجات النساء من جميع الأعمار بسهولة، ويتضمن خيارات متنوعة من الأزياء الليلية والنهارية التي من شأنها أن تكون إضافة ذكية وخالدة في خزانة كل عاشقة للموضة. وأتت

قدمت المصممة المبدعة، ماريا غراتسيا تشيوري، مجموعة ديور للأزياء الراقية لخريف 2018 في باريس، وكان عرضًا لافتًا جمع بين البساطة والأنوثة والأناقة الكلاسيكية.

ومنذ أن تولت تشيوري الإدارة الإبداعية للدار الفرنسية في عام 2016 ، جعلت من أولوياتها جذب المتسوقين الجدد، وكانت مجموعاتها الجاهزة للارتداء مفعمة بالشعارات والرسائل السياسية (خاصة قمصان التيشرتات التي حملت عبارات مؤيدة للحركة النسوية) والقطع الأيقونية من وحي الماضي.

ومع ذلك، فإن عرض أزياء خريف 2018 يمكن أن يلبي احتياجات النساء من جميع الأعمار بسهولة، ويتضمن خيارات متنوعة من الأزياء الليلية والنهارية التي من شأنها أن تكون إضافة ذكية وخالدة في خزانة كل عاشقة للموضة.

وأتت المجموعة في لوحة ألوان صامتة تتضمن الأسود والنيلي والرمادي والوردي الباهت والأخضر الطبيعي والذهبي، وبدأ العرض بتقديم سلسلة من قطع ديور الأيقونية المُحدَّثة كالمعاطف الهندسية، والبدلات الأنيقة، والفساتين المتدفقة بحزام الخصر وبتنورة مريحة متعددة الطيات، ونسخة عصرية من فستان البتلات الشهير للدار، وجاكيتات أنيقة بأكمام درامية ضخمة؛ بالإضافة إلى فساتين طويلة ومحتشمة ذات أكمام طويلة.

وفي منتصف العرض، سلّطت العلامة الضوء على سلسلة من البدلات الذهبية المعدنيّة عكست الخياطة الراقية والحرفية العالية للدار ولفتت الانتباه إلى مناطق مختلفة من الجسد.

أما أزياء السهرة، فكانت عملية بالقدر الكافي لعشاق الملابس اليومية، لكنها أيضًا تمتعت بالسحر والبريق بما يكفي لارتدائها على السجادة الحمراء، وشملت فساتين بلا أكمام مزينة بالأزهار وحزام الخصر، وأخرى مزينة بتطريزات ملونة ومسطحة والدانتيل الملون يدوياً، وفساتين بسيطة متعددة الطيات بألوان زاهية.

واختتم العرض بتقديم قطع للمناسبات الخاصة لا تخلو منها عروض الأزياء الراقية أبرزها فستان بخط العنق المتدلي وتنورة الريش، وسلسلة من الفساتين الشفافة المطرزة والبراقة، وفساتين الساتان بظلال مثل الزبرجد والياقوت، غنية ومصممة بشكل جيد.

اترك تعليقاً