أخبار

مجموعة إرديم لريزورت 2019.. من وحي "خزانة الجدة"

مجموعة إرديم لريزورت 2019.. من وحي...

محتوى مدفوع

استحضر المصمم الكندي ذو الأصول التركية، إرديم موراليوغلو، عالمًا متعدد الأجيال، بحيث يستلهم الصغار والكبار أزياءهم من بعضهم البعض. تضمنت المجموعة قطعًا مستوحاة من "خزانة الجدة" بدءًا من جوارب الكروشيه، وياقات العنق المزينة بالكشاكش.. وصولا إلى المعاطف المطبعة بطبعة الفهد. وقال إرديم موراليوغلو إنه اطلع على أعمال ديان أربوس ووليام إجلستون التي تصور أجمل إطلالات النساء الأكبر سناً في يوم الأحد، ومن تلك الصور استوحى فكرة فتاة صغيرة ترتدي ملابس جدتها. وأضاف المصمم أن لهذا السبب تضمنت المجموعة العديد من أنماط اللوفر الغريبة، القبعات المضحكة والقطع المتناقضة، والتي رغم عدم تطابقها، إلا أنها ظهرت متناسقة مع بعضها البعض. وكانت النتيجة

استحضر المصمم الكندي ذو الأصول التركية، إرديم موراليوغلو، عالمًا متعدد الأجيال، بحيث يستلهم الصغار والكبار أزياءهم من بعضهم البعض.

تضمنت المجموعة قطعًا مستوحاة من "خزانة الجدة" بدءًا من جوارب الكروشيه، وياقات العنق المزينة بالكشاكش.. وصولا إلى المعاطف المطبعة بطبعة الفهد.

وقال إرديم موراليوغلو إنه اطلع على أعمال ديان أربوس ووليام إجلستون التي تصور أجمل إطلالات النساء الأكبر سناً في يوم الأحد، ومن تلك الصور استوحى فكرة فتاة صغيرة ترتدي ملابس جدتها.

وأضاف المصمم أن لهذا السبب تضمنت المجموعة العديد من أنماط اللوفر الغريبة، القبعات المضحكة والقطع المتناقضة، والتي رغم عدم تطابقها، إلا أنها ظهرت متناسقة مع بعضها البعض.

وكانت النتيجة مجموعة الأحلام مفعمة بالقطع المطبعة بطبعات الزهور، والمزينة بأشرطة الساتان وربطات البو، وقفازات طويلة تصل إلى الكوع، وياقات العنق البارزة.

ومن أبرز القطع التي تضمنتها المجموعة نذكر فستاناً من الجاكارد طويلاً باللونين الوردي والفضي بأكمام منتقخة ضخمة، ومجموعة من فساتين الأزهار المطبعة، بعضها مزينة بكشاكش فاتنة في الأمام، وطبقات عريضة أو ربطات البو، وأخرى مزينة باللآلئ.

وقال مورالي أوغلو إنه يحب اللعب بالصور الظلية أيضًا، ويريد أن تبدو بعض القطع مملة، فكانت النتيجة عبارة عن تشكيلة من فساتين التول الطويلة والكشاكش التي أضفت على إطلالات العارضات لمسات فيكتورية.

اترك تعليقاً