عرض أزياء مختلط في الرياض يثير الجدل.. والسلطات تحقق!
عرض أزياء مختلط في الرياض يثير الجدل.. والسلطات تحقق! عرض أزياء مختلط في الرياض يثير الجدل.. والسلطات تحقق!

عرض أزياء مختلط في الرياض يثير الجدل.. والسلطات تحقق!

أشعل عرض أزياء نسائي حضره جمهور مختلط من الجنسين، في مدينة الرياض، جدلاً واسعاً في السعودية التي تشهد بالفعل انفتاحاً لكنه مقيد بالقوانين، ما دفع السلطات لفتح تحقيق في الموضوع لمعرفة المسؤولين عنه.


وأظهرت مقاطع فيديو جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بشكل هستيري، عارضات يرتدين ألبسة عصرية من دون حجاب ويعرضن ملابسهن على الجمهور الذي يتابعهن على منصة العرض.

وقالت تقارير محلية إن العرض جرى يوم الأربعاء الماضي خلال افتتاح أكاديمية جديدة للتجميل تابعة للقطاع الخاص.

وفي موقع "تويتر" الذي يجمع ملايين السعوديين، تصدر الوسم "#عرض_أزياء_الرياض" قائمة الترند في الموقع بعد أن جذب العدد الأكبر من المغردين السعوديين الذين أبدى الكثير منهم غضباً من العرض.

وشددت النساء السعوديات أنهن لا يرفضن إقامة عروض أزياء؛ ولكن بشرط أن تكون ضمن فعاليات خاصة بالنساء فقط وليست مختلطة، وأكدن أن عرض الأزياء الذي أقيم يعارض الأعراف والتقاليد السعودية.


واستنكر غسان أحمد السليمان، محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ومستشار وزارة التجارة والاستثمار، ما رافق افتتاح أكاديمية نضرة للتجميل الأربعاء الماضي، واصفاً ما جرى بأنه لا يمثل تقاليد المملكة الإسلامية، مشيراً إلى أن العرض المقدم لم يكن للهيئة علم به.

وقال في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر" "هيئة المنشآت الصغيرة المتوسطة تهدف دائمًا إلى فتح فرص عمل لشباب وشابات الوطن دون أن تشجع أي سلوك من شأنه أن يخدش قيمنا الإسلامية وتقاليدنا الراسخة".

وأضاف في تغريدة أخرى "تستنكر الهيئة ماصاحب افتتاح أكاديمية نضرة للتجميل الأربعاء الماضي في الرياض؛ والذي لا يمثل تقاليدنا الإسلامية، إذ إن العرض المقدم خلال الحفل لم يكن للهيئة علم به".

ونقلت وسائل إعلام محلية عن المسؤول السعودي إحالة موضوع العرض إلى الجهات المختصة.

ورغم الانفتاح الذي شهدته المملكة خلال العامين الماضيين، إلا أن القائمين عليه تدرجوا فيه، وجرى إصدار قوانين وفتح نقاشات واسعة حول كل خطوة يتم اتخاذها قبل تطبيقها في البلاد التي ظلت لعقود خاضعة لتفسير محافظ للشريعة الإسلامية المطبقة في المملكة.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com