أخبار

أشهر موقع تسوق إلكتروني ينشر صور العارضات بعلامات تمدد على أجسادهن.. لهذا السبب!

أشهر موقع تسوق إلكتروني ينشر صور ال...

محتوى مدفوع

حظي موقع "ميسغايدد" Missguided الشهير  لبيع الأزياء بالتجزئة على الإنترنت على الكثير من الثناء لرفضه تعديل صور العارضات بالفوتوشوب لإخفاء علامات التمدد على أجسامهن، والتي تظهر نتيجة البلوغ والحمل. وكان الموقع قد طرح شعار "لا بأس أن تكوني نفسك، وأن تحبي عيوبك، عليك القبول بما أنت عليه وليس السعي إلى ما يعرضه العالم على أنه الكمال، ببساطة لأن الكمال لا وجود له". فمثل معظم النساء، العديد من عارضات الموقع لديهن علامات تمدد واضحة في أماكن مختلفة من أجسادهن. وقد قام موقع ميسغايدد، الذي لديه مبيعات سنوية بأكثر من 200 مليون يورو، بعرض الصور دون فوتوشوب ودون أن يشير إلى ذلك،

حظي موقع "ميسغايدد" Missguided الشهير  لبيع الأزياء بالتجزئة على الإنترنت على الكثير من الثناء لرفضه تعديل صور العارضات بالفوتوشوب لإخفاء علامات التمدد على أجسامهن، والتي تظهر نتيجة البلوغ والحمل.

وكان الموقع قد طرح شعار "لا بأس أن تكوني نفسك، وأن تحبي عيوبك، عليك القبول بما أنت عليه وليس السعي إلى ما يعرضه العالم على أنه الكمال، ببساطة لأن الكمال لا وجود له".

فمثل معظم النساء، العديد من عارضات الموقع لديهن علامات تمدد واضحة في أماكن مختلفة من أجسادهن. وقد قام موقع ميسغايدد، الذي لديه مبيعات سنوية بأكثر من 200 مليون يورو، بعرض الصور دون فوتوشوب ودون أن يشير إلى ذلك، ولم يمض وقت طويل حتى لاحظ العملاء ذلك. لكن المدهش في الأمر أن ردود فعل رواد الموقع كانت إيجابية، وأخذ العديد من الناس يمتدحون الموقع لأنه أظهر جسد المرأة بصورة طبيعية، وكما يجب أن يبدو عليه حقا.

العديد من زوار الموقع قالوا إن الصور طبيعية تماما ولا يوجد بها شيء يمكن أن تخجل المرأة منه. وقد أشادت الكثير من النساء بهذه الخطوة، ووصفن اللقطات بأنها جميلة.

ورغم ذلك قال البعض إن الشركة لم تفعل ما فيه الكفاية لتعزيز النظرة الإيجابية للجسم؛ لأن أجساد العارضات كلها ذات حجم مماثل. ولكن القائمين على الموقع قالوا إنهم يعملون حثيثا على تعزيز صورة المرأة "الحقيقية".

سامانثا هليغسو، رئيسة موقع "ميسغاييد" قالت: كعلامة تجارية، نحن نشعر بأن لدينا حسا قويا بالمسؤولية الاجتماعية لدعم الشابات وبث الثقة في نفوسهن.

وتضيف: نحن نرى أنه من المهم القيام بذلك عبر الإظهار لجمهورنا أنه من الجيد أن تكوني نفسك، وأن تقبلي بسرور عيوبك، وهي ترى أنه من خلال عرض الصور الحقيقية والأصيلة، فالموقع يريد أن يظهر "أن ما لديك هو ما حصلت عليه، لذلك عليك أن تتعاملي بسعادة مع ما لديك دون التفكير بما ينقصك أو بما تملكه الأخريات".

اترك تعليقاً