أخبار

شاهدي.. عارضات أزياء عالميات يجسدن أشهر اللوحات الفنية!

شاهدي.. عارضات أزياء عالميات يجسدن...

حظيت بعض اللوحات الفنية بشهرة واسعة على مدى عقود من الزمن، كانت وما زالت مصدر إلهام تتوارثه الأجيال، مثل لوحة الموناليزا، والفتاة ذات القرط اللؤلؤي، فكيف تأثر بها هذا الجيل من عارضات الأزياء اللاتي حرصن على محاكاتها؟ تجيب عن هذا السؤال مجلة "هاربرز بارزار" المهتمة بالشؤون الحياتية المختلفة، من خلال صور لأشهر عارضات الأزياء تحاكي أبرز الأعمال الفنية العريقة. ويني هارلو ولوحة الموناليزا حاكت العارضة السمراء الكندية ويني هارلو "23 عاما"، ذات الأصول الجامايكية، في إطلالتها لوحة الموناليزا وهي صورة السيدة ذات النصف ابتسامة زوجة تاجر الرقيق الإيطالي، والتي كانت حزينة من ممارسات زوجها، فعبرت عن ذلك بنصف ابتسامة. هاري

حظيت بعض اللوحات الفنية بشهرة واسعة على مدى عقود من الزمن، كانت وما زالت مصدر إلهام تتوارثه الأجيال، مثل لوحة الموناليزا، والفتاة ذات القرط اللؤلؤي، فكيف تأثر بها هذا الجيل من عارضات الأزياء اللاتي حرصن على محاكاتها؟

تجيب عن هذا السؤال مجلة "هاربرز بارزار" المهتمة بالشؤون الحياتية المختلفة، من خلال صور لأشهر عارضات الأزياء تحاكي أبرز الأعمال الفنية العريقة.

ويني هارلو ولوحة الموناليزا

حاكت العارضة السمراء الكندية ويني هارلو "23 عاما"، ذات الأصول الجامايكية، في إطلالتها لوحة الموناليزا وهي صورة السيدة ذات النصف ابتسامة زوجة تاجر الرقيق الإيطالي، والتي كانت حزينة من ممارسات زوجها، فعبرت عن ذلك بنصف ابتسامة.

هاري نيف ولوحة مدام X

من جانبها، سعت الممثلة والعارضة المتحولة جنسياً هاري نيف "25 عاماً"، وهي الوجه الإعلاني للعلامات "غوتشي" و"بلوم"، إلى الشهرة باعتبارها رمزاً للتناقض، حيث تظهر بالشكل العصري للوحة الشهيرة مدام X لجون سينغر سارجنت، والتي انجذبت إليها بمجرد رؤيتها في متحف متروبوليتان.

حليمة عدن ولوحة الفتاة ذات القرط اللؤلؤي

تعد لوحة "الفتاة ذات القرط اللؤلؤي" للرسامة الهولندية جوهانس فيرمير، والتي تعكس صورة المرأة التي تغطي شعرها بالحجاب، نقلة نوعية في الفنون لما أضفته على وجه تلك الفتاة من جمال طبيعي بنظرة مفعمة بالحيوية، حيث اختارت أول عارضة أزياء محجبة تنطلق للعالمية الصومالية الأمريكية حليمة عدن "20 عاماً" أن تظهر بإطلالة مشابهة للفتاة ذات القرط اللؤلؤي.

إريكا ليندر ولوحة إيغون شيل

اختارت العارضة النمساوية إريكا ليندر محاكاة لوحة الرسام النمساوي "إيغون سشيل" المعروف باسم "سيد العصر"، وجسدت لوحة لشاب أشعث الشعر.

اترك تعليقاً