أخبار

تعرّفي على أقوى 10 شخصيات نفوذًا وتأثيرًا في عالم الموضة والأزياء

تعرّفي على أقوى 10 شخصيات نفوذًا وت...

محتوى مدفوع

أصدرت مجلة "فوربس" الأمريكية قائمة تضم أكثر 10 شخصيات تأثيراً في قطاع الموضة العالمي والمتحكمين في عالم الأزياء، وكانت المفاجأة أن غالبيتهم ممن ينشطون عبر الإنترنت. وجاءت قائمة هذا العام لتؤسس لمبدأ جديد يكون مؤثراً في عالم الموضة، يتمثل في أنه لم يعد كافياً أن يكون هناك مدونة نشطة أو استقطاب ملايين المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي وموقع إنستغرام لنشر الصور، بل يجب أن يكون هناك مؤسسة مالية ناجحة وعلامة تجارية تجذب الملايين من عشاق الأزياء والموضة. وتشير فوربس إلى أن التواصل الاجتماعي وإنشاء مدونة ونشر الصور باستمرار على "إنستغرام" خاصة تلك التي يعشقها المتابعون أمر مهم ومؤثر، لكنها ليست

أصدرت مجلة "فوربس" الأمريكية قائمة تضم أكثر 10 شخصيات تأثيراً في قطاع الموضة العالمي والمتحكمين في عالم الأزياء، وكانت المفاجأة أن غالبيتهم ممن ينشطون عبر الإنترنت.

وجاءت قائمة هذا العام لتؤسس لمبدأ جديد يكون مؤثراً في عالم الموضة، يتمثل في أنه لم يعد كافياً أن يكون هناك مدونة نشطة أو استقطاب ملايين المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي وموقع إنستغرام لنشر الصور، بل يجب أن يكون هناك مؤسسة مالية ناجحة وعلامة تجارية تجذب الملايين من عشاق الأزياء والموضة.

وتشير فوربس إلى أن التواصل الاجتماعي وإنشاء مدونة ونشر الصور باستمرار على "إنستغرام" خاصة تلك التي يعشقها المتابعون أمر مهم ومؤثر، لكنها ليست كل شيء خاصة أنه يمكن شراء متاعبين وجمع إعجابات وتعليقات، لكن دفع الأموال وجني الأرباح في العالم الواقعي أمر آخر ومهم ويحتاج إلى عمل.

واشترك العشرة المؤثرون في عالم الموضة في أن جميعهم لديهم علاماتهم التجارية الخاصة وخطوط الأزياء الخاصة بهم، والتي تبلغ قيمتها 31 مليونا و 750 ألف دولار.

وتخلص فوربس إلى أنه إذا أردت أن تكون مؤثراً في عالم الموضة لا يمكن الاكتفاء بإنشاء مدونة أو نشر صورك على إنستغرام، وهي أمور مهمة أيضاً، ولكن يجب العمل الحقيقي على أرض الواقع، وهو ما انتهجته الأسماء الواردة في القائمة، والتي ضمت:

كيارا فيراجني

تعد الإيطالية كيارا فيراجني أحد أشهر المدونين في عالم الموضة وهي نشطة كذلك على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة إنستغرام، ويتابع حسابها @chiaraferragni، حوالي 10.4 مليون شخص.

وتدير مدونة على الإنترنت بعنوان The Blonde SaladK، والتي حولتها إلى علامة تجارية يعمل بها 20 شخصاً، وحققت عائدات في العام 2015 بلغت 9 ملايين دولار.

لينادرا مدين

جاءت الأمريكية لياندرا مدين، في المركز الثاني، وتدير حسابين على "إنستغرام" الأول @leandramcohen ويتابعه 522 ألف شخص، والحساب الثاني @manrepeller، ويتابعه 1.9 مليون.

وحققت شهرتها الخاصة من خلال مدونتها Man Repeller، والتي تقدم خلالها نصائح حول الموضة وأسلوب الحياة وأفضل طرق اللبس، وتعاونت مع علامات تجارية منها Topshop and Outdoor Voices، ثم أطلقت علامتها التجارية الخاصة بعنوان MR في 2016.

دانيال برنستين

في المركز الثالث جاءت الأمريكية دانيال برنستين، وحسابها على "إنستغرام" @weworewhat، ويتابعه 1.7 مليون شخص.

تتقاضى برنستين أكثر من 20 ألف دولار مقابل ما تنشره على إنستغرام، وكما أسست علامتين تجاريتين في 2016، Second Skin Overalls and Archive shoes.

جوليا إنجيل 

ورابعاً حلت الأمريكية جوليا إنجيل، والتي اشتهرت من خلال حسابها على "إنستغرام" @juliahengel، ويتابعه 1.1 مليون.

وبدأت مسيرتها في عالم الموضة عام 2011، من خلال مدونتها Gal Meets Glam، وحققت شهرة كبيرة وتعاونت مع عدد من العلامات التجارية الأخرى.

جابي جريج

بقوامها الممتلئ جاءت جابي جريج، في المركز الخامس، المعروفة بحسابها على إنستغرام @gabifresh، ويتابعها 546 ألف شخص.

وبدأت نشاطها على الإنترنت منذ 10 سنوات تقريباً، لكن البداية الحقيقية كانت في 2012 عندما عرضت صوراً لجسدها الممتلئ "كيرفي" ونالت إعجاب الآلاف نظراً لما كانت ترتديه من أزياء مثيرة وملابس بحر.

وبعد ذلك أطلقت علامة تجارية Premme، وخصصتها للملابس ذات الأحجام الكبيرة وبدأت الانتشار رسمياً في العام الحالي.

جين إم

من لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية احتلت جين إم، المركز السادس بين الأكثر تأثيرًا في عالم الموضة، بعدد متابعين 1.5 مليون شخص لحسابها على إنستغرام @imjennim

واستغلت شهرتها على الإنترنت لإطلاق علامتها التجارية Eggie، وحققت نجاحاً كبيراً، وتتعامل مع جمهورها مباشرة من خلال الإنترنت وتبيع منتجاتها من خلاله.

سوزانا لاو

من بريطانيا اقتنصت سوزانا لاو المركز السابع عالمياً، بعد نجاح مدونتها عن الموضة وحسابها على "إنستغرام" @susiebubble، في اجتذاب 365 ألف متابع.

وأطلقت مدونتها Style BubbleK منذ 2006، وتحقق حوالي 13 ألف دولار لتنشر إعلانات على مدونتها وتنشر صور حسابها مرتدية أزياء جديدة.

نيكوليت ميسون

ومن صاحبات القوام الممتلئ (الكيرفي) أیضاً جاءت الأمريكية نيكوليت ميسون، في المركز الثامن، ويتابعها 155 ألف شخص على حسابها @nicolettemason.

وتمارس هوايتها في التدوين عن الموضة منذ 2008، ومؤخراً تعاونت مع المدونة الشهيرة جابي جريج، والتي تحتل مركزاً في هذه القائمة أيضاً في إطلاق خط أزياء Premme للأحجام الكبيرة.

أيمي سونج 

في المركز التاسع جاءت الأمريكية أيمي سونج، ويتابعها عدد هائل بلغ 4.6 مليون شخص على حسابها على "إنستغرام" @songofstyle.

وبدأت التدوين في 2008 من خلال Song of Style، ولم تطلق علامة تجارية خاصة لكنها تعاونت مع إحدى شركات النظارات في إطلاق علامة تجارية جديدة Gentle MonsterK، ونفذت كل منتجاتها بعد 22 دقيقة فقط من الإعلان عنها.

براين يامباو

ودخل الرجال أيضاً إلى القائمة، وجاء الفلبيني براين يامباو في المركز العاشر والأخير، بحسابه @bryanboycom ويتابعه 642 ألف شخص.

بدأ التدوين حول الموضة والأزياء مبكراً جداً في العام 2004، ولم يتوقع وهو في منزله في العاصمة مانيلا أنه سيصبح يوماً أحد أشهر المدونين والمؤثرين في عالم الموضة ويتعاقد مع علامات تجارية هامة منها Gucci, Prada, Valentino, Diet Coke and American Express.

اترك تعليقاً