أخبار

مجموعة ديور لربيع 2018.. مزيج بين قوة المرأة وغرابة الشباب

مجموعة ديور لربيع 2018.. مزيج بين ق...

افتتحت دار الأزياء الفرنسية الشهيرة "ديور" Dior أسبوع الموضة في باريس، بعرض " كوتورييه دو غيف" أي خياطة الأحلام، والذي استضافه متحف الأزياء والمنسوجات في مدينة الأنوار، وأقيم العرض الفاخر احتفاء بالذكرى السنوية السبعين للدار. ومن خلال مجموعة ربيع 2018 عالجت المديرة الإبداعية للدار ماريا غرازيا تشيوري والتي تتميز بجرأتها وشجاعتها، موضوعين الأول يتمثل في كيفية التعبير عن وجهة نظر واعية اجتماعيا على المدرج، والثاني كيفية جذب عملاء الألفية. وتعد تشيوري من أبرز مؤيدي الحركة النسائية، إذ سبق أن قدمت في مجموعتها الأولى لديور تشكيلة متنوعة من التيشرتات تحمل عبارة "يجب علينا جميعا أن ندعم حرية المرأة" We should all

افتتحت دار الأزياء الفرنسية الشهيرة "ديور" Dior أسبوع الموضة في باريس، بعرض " كوتورييه دو غيف" أي خياطة الأحلام، والذي استضافه متحف الأزياء والمنسوجات في مدينة الأنوار، وأقيم العرض الفاخر احتفاء بالذكرى السنوية السبعين للدار.

ومن خلال مجموعة ربيع 2018 عالجت المديرة الإبداعية للدار ماريا غرازيا تشيوري والتي تتميز بجرأتها وشجاعتها، موضوعين الأول يتمثل في كيفية التعبير عن وجهة نظر واعية اجتماعيا على المدرج، والثاني كيفية جذب عملاء الألفية.

وتعد تشيوري من أبرز مؤيدي الحركة النسائية، إذ سبق أن قدمت في مجموعتها الأولى لديور تشكيلة متنوعة من التيشرتات تحمل عبارة "يجب علينا جميعا أن ندعم حرية المرأة" We should all be feminists، وذلك قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

كما استخدمت تصاميمها في المظاهرات التي تلت فوز دونالد ترامب بالمنصب الرئاسي، ومنذ توليها منصب الإدارة الإبداعية كثيرا ما صرحت تشيوري باهتمامها في التحدث إلى جيل الشباب القوي.

واستعانت المصممة في هذه المجموعة بتشكيلة متنوعة من الأقمشة شملت الجلد والدنيم والشيفون والحرير والترتر والتول.

وتضمنت المجموعة تنانير التول الشفافة المثنية، التي نسقتها مع بدلة البودي سوت بالحمالات أو بدونها، والتي جاءت بطبعات متنوعة.

وقدمت المصممة معاطف طويلة والجاكيتات و بدلات الجمبسوت والاوفرال والفساتين، جميعها مصنوعة من الجلد الأسود أو الأحمر الأزرق.

ولم تغب عن التشكيلة الأزياء الرسمية من بدلات أنيقة إلى تنانير حريرية جذابة تبرز أناقة امرأة "ديور" وتمنحها مظهرا جميلا.

أما الدنيم فبرز في موديلات متنوعة كبنطلونات بالقصة المستقيمة بصيحة الباتشوورك، والتي دمجت قماش الدنيم بدرجات متنوعة إلى جانب الجاكيت ذي الأزرار الأمامية و التنورة الميدي المزينة بالأهداب وغيرها.

وكعادتها، دائما قدمت تشيوري مجموعة متنوعة من الإكسسوارات من الجوارب الطويلة المخططة إلى حذاء البوت العالي المشبك ذي الأربطة مرورا بالقبعة الكلاسيكية الفرنسية، وحقائب اليد الأنيقة بالصور الظلية المتعددة و الطبعات المتنوعة.

اترك تعليقاً