أخبار

اللسان اللامع.. صرعة جديدة محفوفة بالمخاطر!

اللسان اللامع.. صرعة جديدة محفوفة ب...

الكثير من الفتيات بدأن يضعن حبيبات بلاستيكية لامعة على لسانهن وهي صرعة جديدة تنتشر بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تقوم الفتيات بملء ألسنتهن بهذه الحبيبات، وأخذ صور سيلفي ثم نشرها على صفحاتهن من أجل جني التعليقات. حذرت دراسة صدرت مؤخرا في لندن من الأضرار التي تسببها هذه الحبيبات للجسم بسبب قيام الكثير من الفتيات ببلع هذه الحبيبات بالخطأ. الدراسة التي نشرتها صحيفة "مترو" البريطانية أفادت بأن عددا كبيرا من هذه الحبيبات تجد طريقها للمعدة ما يتسبب باضطرابات في المعدة. وقالت الدراسة: "بالطبع هذه الحبيبات لن تقتلك لكنها تسبب عسر الهضم واضطرابات اخرى في المعدة خاصة انها لا تتكسر في

الكثير من الفتيات بدأن يضعن حبيبات بلاستيكية لامعة على لسانهن وهي صرعة جديدة تنتشر بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تقوم الفتيات بملء ألسنتهن بهذه الحبيبات، وأخذ صور سيلفي ثم نشرها على صفحاتهن من أجل جني التعليقات.

حذرت دراسة صدرت مؤخرا في لندن من الأضرار التي تسببها هذه الحبيبات للجسم بسبب قيام الكثير من الفتيات ببلع هذه الحبيبات بالخطأ.

الدراسة التي نشرتها صحيفة "مترو" البريطانية أفادت بأن عددا كبيرا من هذه الحبيبات تجد طريقها للمعدة ما يتسبب باضطرابات في المعدة.

وقالت الدراسة: "بالطبع هذه الحبيبات لن تقتلك لكنها تسبب عسر الهضم واضطرابات اخرى في المعدة خاصة انها لا تتكسر في المعدة وتنزل كاملة مع البراز."

وأضافت:"كما تتسبب هذه الحبيبات وهي في طريقها داخل مجرى الجهاز الهضمي بأوجاع في المعدة او إمساك حاد... كما أنها تسبب الحكة ما يدفع المتستخدمة إلى العض على اللسان ما يضر باللثة ومينا الأسنان."

وأوضحت الدراسة بأن خطورة هذه الحبيبات هي أنها غير معتمدة صحيا من قبل الحكومات في الدول الغربية.

اترك تعليقاً