أخبار

مهرجان "قفطانوس" للموضة يحتفي بأفريقيا من طنجة

مهرجان "قفطانوس" للموضة يحتفي بأفري...

محتوى مدفوع

استضافت عروس الشمال، طنجة الكبرى يوم أمس الجمعة 7 أبريل الجاري الملتقى الدولي في أضخم منصة أزياء في المغرب والوطن العربي احتفاء بانضمام المملكة المغربية إلى الاتحاد الأفريقي واحتفالا بإبداعات مصممين محليين وعالميين في مهرجان قفطانوس الذي ذاع صيته طوال سبع سنوات في طنجة وخمس سنوات في باريس. تحت شعار "نحن أفريقيا"، نظم هذا الحفل للتعريف بتراث وجمال أفريقيا للعالم ولإبراز الانفتاح بين الثقافات والشعوب الذي يدل بدوره على معان حضارية متجذرة منذ آلاف السنين. ومنذ طبعته الأولى لم يكن اختيار طنجة عشوائيا، إذ تعد هذه المدينة بوابة أفريقيا العظمى ومرآة لانسجام الثقافة العربية والأجنبية ورابطا يرفع من الديناميكية الثقافية

استضافت عروس الشمال، طنجة الكبرى يوم أمس الجمعة 7 أبريل الجاري الملتقى الدولي في أضخم منصة أزياء في المغرب والوطن العربي احتفاء بانضمام المملكة المغربية إلى الاتحاد الأفريقي واحتفالا بإبداعات مصممين محليين وعالميين في مهرجان قفطانوس الذي ذاع صيته طوال سبع سنوات في طنجة وخمس سنوات في باريس.

تحت شعار "نحن أفريقيا"، نظم هذا الحفل للتعريف بتراث وجمال أفريقيا للعالم ولإبراز الانفتاح بين الثقافات والشعوب الذي يدل بدوره على معان حضارية متجذرة منذ آلاف السنين. ومنذ طبعته الأولى لم يكن اختيار طنجة عشوائيا، إذ تعد هذه المدينة بوابة أفريقيا العظمى ومرآة لانسجام الثقافة العربية والأجنبية ورابطا يرفع من الديناميكية الثقافية وتثمين الروابط الاجتماعية.

ووفقا للسيد أسامة بنخليفة، الرئيس التنفيذي للمهرجان، فإن من شأن هذه الدورة أن تبرهن للجميع مدى أهمية ودور المهرجان في تلميع صورة القفطان المغربي ودعمه المتواصل للمصممين والمواهب.

وقد شهد الحفل حضور العديد من الشخصيات المهمة، ولعل من ألمعها الممثلة المصرية وضيفة شرف المهرجان فيفي عبدو التي تم تكريمها خلال الحفل وتألقت في إحدى إطلالاتها بالقفطان المغربي التقليدي. كما أطلت نجمة برنامج أرب أيدول المغنية المغربية كوثر براني لتتحف الحضور بصوتها الرائع في أغنية قصيرة من اختيارها لتلبية طلب معجبيها، والمخرج المصري الكبير عبد الله فضل والشيخ عيسى بن مغرم رئيس مجموعة القمة الإعلامية.

فيما يخص البرمجة العالمية، فقد وقع الاختبار هذه السنة على المصمم المصري عمرو البنا والمصممة الكويتية بسمة سلطان اللذين تم تكريمهما في المهرجان، فضلا عن هبة إدريس من الأردن، سمر راضي من السعودية ونورة كريم للمرة الثانية من سلطنة عمان. كما شارك في العرض كل من المصمم الإيطالي إيفان دونيف والمصمم الإسباني ليونورما. أما بالنسبة للمصممين المغاربة، فقد استضاف المهرجان المصممة هدى لاريني، صفاء المصوري، حسن بوشيخي، أمل البخات، أمل عواد السوسي، بهية الصواب، نعيمة الشاط، هند بناني وآسية البكاري، سهام المرابط، ابتسام دحان، عفيفة لوراوي من الرباط وإكرام بولبان المتواحدة في العاصمة البلجيكية بروكسيل ومثيلتها منى الحصيني من باريس.

اترك تعليقاً