كم مرة يمكنك تكرار ملابسك دون شد الانتباه؟

كم مرة يمكنك تكرار ملابسك دون شد الانتباه؟

لبنى عبدالكريم

جميعنا يقع في دوامة إعادة ارتداء الملابس نفسها سواء تعلق الأمر بملابس المكتب أو ملابس السهرة. فهناك من يقلق بشأن تكرار الملابس خوفاً من نظرة المجتمع وفقدان الهيبة أمام الناس، ومنهم من يضرب برأي الناس عرض الحائط ويعتبره أمراً محموداً تماماً. وأفضل مثال على ذلك كيت ميدلتون، التي لا تتواني في الظهور أمام عدسات الكاميرا بالقطع نفسها مرات ومرات، دون الاكثراث بشأن وضعها كدوقة كامبريدج.

كيت ميدلتون

ولمعرفة عدد المرات التي يمكنك فيها إعادة استخدام ملابسك من دون مبالغة، تقترح عليك خبيرة الموضة والأزياء دونا أمسترونغ بالابتعاد أولاً عن ارتداء الملابس نفسها لأيام متتالية، حيث تقول:”أنا لا أنصح أي سيدة بارتداء الملابس نفسها لعدة أيام متتالية، فالبنطلونات والسترات تحتاج إلى التهوية بعد كل ارتداء، هذا إذا قررت السيدة عدم غسلها بعد كل مرة تقوم فيها بارتدائها. فيجب عليك الانتباه إلى مشكلة النظافة والرائحة والأوساخ العالقة بها مما قد يسيل الشائعات حولك في المكتب مثلاً”.

من جهة أخرى، إذا كان عليك ارتداء اللون نفسه مثل الأسود بشكل يومي في حال كان اللباس الموحد في العمل، بإمكانك تغيير القطع بأخرى نظيفة ولو كانت باللون نفسه مع إضافة بعض الإكسسوارات لإحداث التغيير على إطلالتك وإبعاد الملل، حسبما ذكرت صحيفة “تلغراف”.

كيم كارداشيان

أما بالنسبة للملابس الملونة، فتنصح أمسترونغ بإعادة ارتدائها مرة في كل أسبوعين على أقصى تقدير فهذه المدة كافية حتى يتناساها الناس حولك وحتى لا تقعين في دوامة التكرار، حيث تقول عن تجربتها الشخصية: “قطع الملابس الباهظة الثمن التي أملكها مثل التنورة الوردية المرصعة بالماس الأبيض على قماش من الجاكار والسترة الخضراء المزينة بالزهور على سبيل المثال، هي قطع أظهرها كل 3 أشهر على الأقل لأنها قطع مميزة جداً ويتذكرها الجميع”.

وتختم أمسترونغ بنصيحة جميع السيدات بالاعتدال في إعادة ارتداء الملابس المستخدمة بالابتعاد عن التبذير للظهور بشكل مثالي أمام الناس، خوفاً من نظرة المجتمع لكن مع الحفاظ على هندام مقبول وعدم المبالغة في إعادة ارتدائها بشكل متكرر وملحوظ.

كاثرين زيتا جونز
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com