علامة أمريكية تدرج الحجاب ضمن حملتها لأزياء المراهقات

علامة أمريكية تدرج الحجاب ضمن حملتها لأزياء المراهقات

لبنى عبدالكريم

لأكثر من عقدين، اشتهرت العلامة التجارية الأمريكية “جاستيس” أو “العدالة” بتوفير الملابس الجاهزة للأطفال والمراهقين للفئة العمرية من 8 ولغاية 14 عاما.

لكن منفذ التجزئة هذا اتخذ مؤخراً خطوة جريئة واستثنائية لم يعهدها عالم الموضة والأزياء من قبل، حيث أطلقت الشركة حملة تسويقية تحت اسم “كن مع العدالة” مستهدفة إدراج الحجاب الإسلامي في مجموعتها الجديدة، حسب موقع بوب شوغر.

وتحدثت مدونة الأزياء حسنة اليعقوبي إلى صحيفة هافينغتون بوست حول الحملة الجديدة قائلة: “بصراحة، لقد تأثرت حين رأيت صور إعلانات الحملة لأنها احتفاء جميل بالتعددية المجتمعية والعرقية في المجتمع الأمريكي . من الجميل أن نتقبل اختلافاتنا!”. وأضافت:”سوف تساعد هذه الحملة في زرع شعور الثقة بالنفس والانتماء لدى الفتيات الصغيرات في سن مبكرة من خلال تمثيلهن في الحملات الدعائية في أسواق الموضة والأزياء، وهذا شيء تمنينا أن نراه منذ زمن بعيد”.

اليوم، هناك 900 منفذ لعلامة جاستس في جميع أنحاء العالم، بفروع موزعة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت والأردن والبحرين وقطر.

وقالت مدونة أزياء إسلامية أخرى، سانيا صديقي، عن الحملة: “اليوم وقد أصبحت أماً لطفلتي، أريد أن يكون لديها اعتزاز بمعتقداتها وأن تكون في الوقت نفسه فخورة بانتمائها لأمريكا. جمال أمريكا يأتي من التنوع الثقافي لشعبها وهذا يشجع المسلمين الأمريكيين الشباب أن تكون لديهم ثقة في دينهم”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com