أخبار

هل تتعاون دار أزياء "ديور" مع علامة "نايكي" الرياضية قريبًا؟

هل تتعاون دار أزياء "ديور" مع علامة...

محتوى مدفوع

أثار التعاون الأخير بين العلامة التجارية العالمية "لوي فيتون" والعلامة الشهيرة لملابس "ستريت وير" "سابريم" جدلاً واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، إثر نشر المدير الإبداعي للدار الفرنسية كيم جونس صورة تجمع بين شعار الدار وماركة "سابريم"، إلا أنه قام بمسحها على الفور، فهل كان مجرد خطأ أم أنها استراتيجية لها هدف معين؟ في نهاية هذا الأسبوع،  نشر المدير الإبداعي لخط الملابس الرجالية لدار "ديور" Dior العريقة كريس فان أشيه، على إنستغرام صورة تربط بين شعار العلامة التجارية الرياضية "نايكي" Nike واسم ديور باللون الأسود، قبل أن يحذفها هو كذلك. وهو أمر يظهر العلاقة المتينة بين الماركات الشهيرة ووسائل التواصل الاجتماعي

أثار التعاون الأخير بين العلامة التجارية العالمية "لوي فيتون" والعلامة الشهيرة لملابس "ستريت وير" "سابريم" جدلاً واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، إثر نشر المدير الإبداعي للدار الفرنسية كيم جونس صورة تجمع بين شعار الدار وماركة "سابريم"، إلا أنه قام بمسحها على الفور، فهل كان مجرد خطأ أم أنها استراتيجية لها هدف معين؟

في نهاية هذا الأسبوع،  نشر المدير الإبداعي لخط الملابس الرجالية لدار "ديور" Dior العريقة كريس فان أشيه، على إنستغرام صورة تربط بين شعار العلامة التجارية الرياضية "نايكي" Nike واسم ديور باللون الأسود، قبل أن يحذفها هو كذلك. وهو أمر يظهر العلاقة المتينة بين الماركات الشهيرة ووسائل التواصل الاجتماعي وتعاونها المتزايد مع الماركات الرياضية الفخمة.

وأرفق فان أشيه هذه الصورة التي صممها البلجيكي هيه ريليه شعار "جاست دو ديور" Just do Dior، وهو قريب من الشعار الذي اشتهرت به علامة نايكي الأمريكية " Just do it".

ويأتي هذا التعاون المحتمل لإرضاء زبائن الماركتين الذين يرغبون بالحصول على تشكيلة أيقونة تجمع بين فخامة تصميم وأناقة الملابس الرياضية.

وتُظهر هذه الطريقة، التي انتهجتها أهم بيوت الأزياء، أهمية شبكات التواصل واستعمالها من طرف العلامات التجارية للإعلان عن آخر أخبارها بشكل رسمي، فعلى سبيل المثال، قامت "إيف سان لوران" لمستحضرات التجميل بالإعلان عن انضمام "توم بيشو" إلى الإدارة الإبداعية للدار.

كما أن هذه التعاونات التي تحصل بين الموضة والرياضة ليست جديدة، حيث استعانت "نايكي" بمصممي "ريتشاردو تيسي" من "جيفينشي و"أوليفييه روستين" من دار "بالمن" لإصدار مجموعات حصرية. فضلا عن اختيار عارضة الأزياء الشهيرة "بيلا حديد" لتكون الوجه الإعلاني لعلامة "نايك" منذ خريف عام 2016 وانضمامها لعرض أزياء دار ديور.

اترك تعليقاً