9 مصممين ناشئين ننصحك بمتابعة تصميماتهم هذا الموسم

9 مصممين ناشئين ننصحك بمتابعة تصميماتهم هذا الموسم

فاطمة يحيى

يشهد عالم الأزياء، شأنه شأن كل مجال في الحياة، حالة من التجدد المستمر، وضخ دماء ورؤى جديدة، والتي تضيف لنا مزيدا من الإطلالات الملهمة.

من نيويورك إلى باريس وما بينهما إليكم هؤلاء المصممين الناشئين لمتابعة تصميماتهم بداية من هذا الموسم وما يليه..

نينا تياري

لا يوجد الكثير، الذي يمكن معرفته عن هذه الستايلست التي تحولت إلى تصميم الأزياء عدا حقيقة أنها تعرض أولى مجموعاتها في أسبوع الموضة في نيويورك يوم الاثنين 13 فبراير.

مولي جودارد

رغم مشاركتها في موسمين بالفعل، إلا أن مولي جودارد لا تزال في المراحل الأولى من بزوغ نجمها في مجال الموضة.

وكانت المصممة جودارد قد فازت في ديسمبر الماضي بجائزة المواهب الناشئة البريطانية في حفل توزيع جوائز الموضة للعام 2016، ما جعل منها قوة لا يستهان بها على ساحة الموضة في لندن.

وتمتلئ مجموعة جودارد لربيع 2017 بالنماذج الحالمة والمرحة وشملت الكثير من التل والكشاكش والألوان الزاهية لتشق طريقها باعتبارها مصممة يمكن متابعة تصاميمها الحالمة.

أتيكو

تأسست من قبل خبراء الأزياء الإيطالية جيورجيا تورديني وجيلدا أمبروسيو في ميلان، وأصبحت أتيكو المفضلة بالفعل لدى أنصار أسلوب الشارع في ارتداء الأزياء.

وأصبحت المعاطف والكيمونو الحريري العلامة التجارية لهما، ما يساعد على تعزيز وضعهم في مجال الأزياء.

ماغي مارلين

بالفعل قوة في مجال الأزياء لا يستهان بها رغم أنها لا تزال تبلغ من العمر 23 سنة فقط. ورغم تخرجها مؤخراً من جامعة نيوزيلندا في العام 2015، إلا أنها توجهت إلى أسبوع الموضة في باريس.

وقد تم نشر صور لأول مجموعة لها وهي تمتلىء بالكشكشة والذوق غير المتوقع، وكل أسعارها أقل من 700 دولار.

ميسبهاف

شارك في أسبوع الموضة في نيويورك لأول مرة في سبتمبر الماضي ولديه الكثير من الإمكانيات، وهو متخصص في ملابس الشارع الشهيرة، وقد تفننت العلامة التجارية البولندية بالفعل في المنتجات المصنوعة من القماش الجينز، والبلوزات والكثير من العناصر التي يمكن أن تفوز بمجموعة أسلوب الشارع.

زوجة مصاص الدماء

رغم عدم ثبوت مشاركتها حتى الآن في أسبوع الموضة، إلا أن تصاميم زوجه مصاص الدماء قد حجزت لنفسها مكانة بين المشاهير، بما في ذلك ارتداء النجمة الصاعدة روث نيجا لأحد تصميماتها في يناير الجاري.

تأسست دار الأزياء في لندن على يد سوزي كيف ويتميز خط الإنتاج الخاص بها بأسلوب الفساتين الخمسينية المطرزة والفساتين ذات اللمسة الأنثوية.

ورغم أننا لن نشهد تصاميم زوجه مصاص الدماء على المدرج هذا الموسم إلا أننا سنشهد ارتداء المشاهير للكثير من تصاميمها على السجادة الحمراء، وهذا أمر مؤكد.

كريس جيليناس (بيكين)

في وقت سابق من هذا العام أعلنت العلامة التجارية بيكين التي لم يتجاوز عمرها العام عن تعيين المصمم كريس جيليناس مديراً إبداعياً جديداً.

كما يتولى جيليناس تصميم خط الأزياء الخاص به المسمى CG الذي وصل به إلى نهائيات مسابقة صندوق أزياء فوج بالإضافة إلى الدور النهائي لجائزة مصممي الأزياء الشباب.

مشروع واي

رغم أن العلامة التجارية الفرنسية قد بدأ إطلاقها منذ بضع سنوات كخط للملابس الرجالية، إلا أنها تحولت الآن إلى الملابس المناسبة للجنسين ما يجعلها من خطوط الأزياء التي يمكن متابعتها في المواسم المقبلة. وفي فبراير الحالي سيعد عرض الأزياء النسائي الثالث لمخرج مشروع واي المبدع جلين مارتنز. وبعد أسبوع الموضة في باريس في الموسم الماضي، يمكن أن نتوقع المزيد من الملابس المناسبة للجنسين والملابس النسائية التي تقدم شيئاً جديداً على مدرج عرض الأزياء.

ديلارا فينديكوجلو

ربما أن طالبة التصميم في كلية سنترال سانت مارتينز السابقة “ديلارا فينديكوجلو” لم تنجح في المعرض الذي نظمته كليتها، ولكنها قررت الاعتماد على نفسها منذ ذلك الحين، فبعد تخرجها، بدأت خط الإنتاج الخاص بها ومنذ ذلك الحين، كشفت النقاب عن مجموعتين من التصميمات استطاعتا الاستحواذ على انتباه القائمين على صناعة الأزياء والمشاهير الذين بدأوا في ارتدء ملابسها مثل ليدي جاجا وكذلك في افتتاح مجلة فوج إيطاليا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com