ما سبب تكريم المصممة الأمريكية فيرا وانغ في باريس؟

ما سبب تكريم المصممة الأمريكية فيرا وانغ في باريس؟

حفصة علمي

سيتم تكريم المصممة الأمريكية الشهيرة فيرا وانغ بوسام الشرف Légion d’Honneur  برتبة فارس، عند إنطلاق فعاليات أسبوع الموضة في باريس لموسم خريف شتاء 2017-2018..

وستحصل وانغ -67 عاما- على هذا الوسام الوطني من جوقة الشرف، ويعتبر هذا الوسام أعلى وسام فرنسي يتم منحه لأكثر من قرنين من الزمان.

وشغلت وانغ منصب محررة أزياء لمجلة “فوغ” الأمريكية سابقا، فضلا عن منصب مديرة تصميم الإكسسوارات لدى علامة رالف لورين، التي استطاعت من خلاله الحصول عل خبرة واسعة في هذا المجال، ما مكنها من تأسيس علامتها التجارية الخاصة بفساتين الزفاف.

وبعد مرور ثلاثين عاما على إطلاق ماركتها التي تحمل اسمها، ستحصل وانغ على الوسام خلال حفل من المقرر إقامته في الأنفاليد بباريس، يوم الثلاثاء 28 فبراير الجاري.

وبهذه المناسبة، لن تعرض المصممة الأمريكية مجموعتها الجديدة خلال أسبوع الموضة في نيويورك، لأنها اختارت تقديم تشكيلتها الزخرفية يوم تكريمها من خلال فيلم قصير سيصدر على الإنترنت لاحقا، والذي وصفته قائلة: “المجموعة عبارة عن قصيدة مهداة خصيصا لمدينة باريس”.

وبالتالي، سيتم إدراج اسم فيرا وانغ إلى قائمة الفنانين الحصرية الذين حصلوا على الميدالية الشهيرة، ومن بينهم ألبير الباو، أنييس بي وبيير هاردي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com