عرض أزياء القفطان المغربي في باريس.. احتفال بالأصالة! (فيديو)

عرض أزياء القفطان المغربي في باريس.. احتفال بالأصالة! (فيديو)

بارس- حفصة علمي

احتضنت العاصمة الفرنسية مؤخرا، عرض أزياء القفطان المغربي بفندق فور سيزن، بشارع جورج الخامس  تحت شعار المنبع أو The source.

وتخلل العرض المجموعات الجديدة لأهم وأشهر المصممين المغاربة للاحتفال بإرث تقليدي مغربي يتجدد دائما مهما مرت السنين بقصات مختلفة وأفكار إبداعية، تزيد من رونق وجمالية قفطان الهوت كوتور.

وأقيمت هذه الاحتفالية ضمن فعاليات أسبوع الموضة في باريس، ليكون مسك الختام بامتياز، حيث تميزت التشكيلات المعروضة بالفخامة التي تجمع بين حرفية المصمم وأصالة التصميم.

ولفتتنا خلال العرض القصات العصرية والاختيار الدقيق للأقمشة، التي تنوعت بين التليجة الراقية والموبرة الانسابية والحرير والفرو، فضلا عن استخدام الأحجار الكريمة اللامعة في كل أجزاء القفاطين لتروق لأذواق جميع السيدات.

ونظم العرض من قبل المصمم المغربي، أمين لمراني وشاركه 19 من كبار المبدعين في الفن التقليدي العريق، مثل أمال البحري، فاطمة الزهراء ونادية بوطالب وفرح بنشقرون وإلهام قاسيمي أمال بنكيران وبشرى فيلالي.

وتهدف تظاهرة “قفطان المغرب” إلى التعريف بالحضارة المغربية، والإرث العريق وتقديمة في أهم العواصم العالمية، كباريس ولندن وامستردام ولوس انجلوس وغيرها.