أسترالية تسعى للرقم القياسي العالمي بطول ساقيها

أسترالية تسعى للرقم القياسي العالمي بطول ساقيها

لبنى عبدالكريم

أعلنت عارضة الأزياء الأسترالية كارولين آرثر أنها ترغب في دخول تحدي غينيس حاملة لأطول ساقين في العالم، على غرار حاملة اللقب السابقة سفيتلانا بانكراتوفا.

ويبلغ طول جسم آرثر 6 أقدام و2 بوصة (1,90 سنتم)، فيما يبلغ طول ساقيها 51,5 بوصة (1,30 سنتم) من الورك إلى الكعب، أي ما يعادل 69 بالمائة من طولها الكامل.

  

وهي تتحدى بذلك الروسية سفيتلانا بانكراتوفا التي حازت على الرقم القياسي في طول ساقيها في إسبانيا في العام 2003 حيث بلغ طول ساقيها 51.9 بوصة.

وصرحت آرثر لميل أونلاين: “أعتقد أن ساقيّ هما بالتأكيد الأطول في أستراليا، وبحسب معلوماتي، في أمريكا أيضا. ولأن طولهما قريب جداً من طول ساقي بانكراتوفا، أعتقد أنه من الصائب الاتصال بإدارة غينيس للحصول على قياسات دقيقة ورسمية وربما يكونان أطول ساقين بالعالم”.

وتقول آرث التي تبلغ من العمر 39 عاماً أن طول ساقيها شكل لها عقدة نفسية في صغرها حيث كان يصعب عليها إيجاد مقاسات مناسبة وتضطر إلى شراء بنطلونات بقياس 16 أو 18 ومن ثم تضييق الخصر حتى يناسب قياسها الذي كان يبلغ 12 فقط.

ولتستفيد من هذه الميزة الفريدة من نوعها وتتخلص من عقدتها، عملت آرثر كعارضة أزياء لسنوات وهي اليوم تشعر أن ثقتها بنفسها زادت كثيراً مع تقدم عمرها وأنها راضية تماماً عن طول ساقيها.

ويبدو أن آرثر أورثت ابنها وابنتها جينات طول الساقين لكنها تبقى أطول من أفراد عائلتها حيث تقول عنها ابنتها: “عندما أمشي مع أمي في الشارع أحس أنها عبارة عن ناطحة سحاب وأنها أطول من الجميع، وأنا أظنها جميلة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com