مجموعة الهوت كوتور من “إيلي صعب” لربيع 2017.. إطلالات راقية بلمسة عربية

11111111

محمد أفشكو

قدم المصمم اللبناني المبدع “إيلي صعب” تشكيلته الجديدة من أزياء الهوت لموسم ربيع 2017 خلال أسبوع الموضة الذي يقام حالياُ في باريس، المستوحاة من العصر الذهبي للسينما المصرية وبالتحديد من إطلالات النجمة الراحلة “فاتن حمامة”، فعكست الإطلالات الأناقة الخالدة وبرزت من خلالها الأشكال الهندسية و الزخارف والتطريزات البراقة.

وكما شهدنا في عروض أشهر دور الأزياء العالمية مثل “ديور”، “شانيل”، و “ميزون مارغييلا”، ركز المصمم أيضاً على المرأة القوية، واختار المرأة العربية بخلفيتها التاريخية والثقافية كمصدر إلهام لمجموعته التي أطلق عليها اسم “مولد النور”، والتي تضم 56 إطلالة مسائية.

واستخدم المصمم اللبناني مجموعة متنوعة من الأقمشة الراقية مطرزة بزخارف من الكريستالات مثل الساتان والدانتيل والتول، لتعكس الإطلالة أنوثة تم تصميمها خصيصا لتناسب أي امرأة معاصرة.

أما لوحة الألوان فشملت درجات الذهبي والوردي والأزرق والأبيض ودرجات دافئة مستوحاة من العنبر العربي.

أما بالنسبة للصور الظلية فتنوعت بين الفستان الميدي بعقدة أمامية على الصدر مع فتحة أمامية، والفساتين الراقية المنفوشة والمزينة بالنجمة الإسلامية، بالإضافة إلى الفساتين المزينة بالريش بقصة الأكتاف العارية.

ومن جهة أخرى تألقت الفساتين الشفافة المطرزة بتطريزات جذابة مستوحاة من الثقافة العربية، كما قدم المصمم بدلات أنيقة تمزج بين الطابع الذكوري والأنثوي  واختتم العرض بتقديم فستان زفاف باللون الذهبي الفخم مطرز وبتنورة منفوشة وطرحة زفاف منسدلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com