أخبار

بالفيديو.. باريس تحتفي بالزي التقليدي الجزائري

محتوى مدفوع

استضاف فندق "نورماندي" Normandy الطبعة الثانية من أسبوع الموضة للزي التقليدي الجزائري، مؤخرا، بحضور عدد من الشخصيات المهمة، مثل المغنية أمل وهبي والمغنية صبرينا وزاني، والمدير العام لجمعية قصبة بلقاسم باباسي، بالإضافة إلى الجالية العربية القاطنة بفرنسا. وكانت الفكرة في بادئ الأمر تقتصر على صفحة في فيسبوك، تم تأسيسها في أبريل 2015، والتي اهتمت بنشر صور وفيديوهات وأخبار عن الموضة الجزائرية والمصممين. بعد ذلك، تم تنظيم أول عرض أزياء للزي التقليدي الجزائري في 2 أبريل الماضي في قصر Montchat بمدينة ليون الفرنسية، وتضمن العرض مشاركة سبعة مصممين قدم كل واحد منهم 42 زيا، نذكر من بينهم: حياة ماوي، حسينة إبراهيم،

استضاف فندق "نورماندي" Normandy الطبعة الثانية من أسبوع الموضة للزي التقليدي الجزائري، مؤخرا، بحضور عدد من الشخصيات المهمة، مثل المغنية أمل وهبي والمغنية صبرينا وزاني، والمدير العام لجمعية قصبة بلقاسم باباسي، بالإضافة إلى الجالية العربية القاطنة بفرنسا.

وكانت الفكرة في بادئ الأمر تقتصر على صفحة في فيسبوك، تم تأسيسها في أبريل 2015، والتي اهتمت بنشر صور وفيديوهات وأخبار عن الموضة الجزائرية والمصممين.

بعد ذلك، تم تنظيم أول عرض أزياء للزي التقليدي الجزائري في 2 أبريل الماضي في قصر Montchat بمدينة ليون الفرنسية، وتضمن العرض مشاركة سبعة مصممين قدم كل واحد منهم 42 زيا، نذكر من بينهم: حياة ماوي، حسينة إبراهيم، نوال مانيا ومارينا بلقاسم.

أما في طبعته الثانية، فقالت منظمة الحفل نوال نجاري: "نريد أن نسلط الضوء على الموضة الجزائرية والتعريف بهذا الإرث التقليدي الجميل بأكبر شكل ممكن. كما نتطلع لتنظيم هذا العرض في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وغيرها".

وشارك في هذا العرض 4 مصممين، هم: ماوي من مدينة ميلوز الفرنسية، سليمارياج وفيلا ستيليست من باريس، وسهام بت أمير من مدينة وهران الجزائرية.

وقدم كل مصمم منهم 10 تصاميم مختلفة من التراث التقليدي، كما تميزت المجموعات بالتطريز الناعم الأنيق وألوان مختلفة بين الأبيض والبيج والأسود والأصفر وغيرها، إضافة إلى أزياء جمعت بين الأصالة والعصرية مع الحفاظ على اللمسة التقليدية الراقية.

اترك تعليقاً