فوشيا جديد فوشيا

اكتشفي جديد الفائزة بجائزة H&M للتصميم

فازت آنا جينكيس بجائزة التصميم H&M Design Award منذ سنة تقريبا، وتستعد العلامة التجارية للكشف عن الفائزالجديد لطبعة 2017 يوم الأربعاء 16 نوفمبر الجاري.

بهذه المناسبة، تقول المصممة الشابة آنا: "لقد مرت سنة كاملة بسرعة فائقة، أتيحت لي الفرصة خلالها لزيارة العديد من الأماكن واستوحيت من ثقافات كثيرة. فبعد تسلمي لجائزة H&M، ذهبت إلى ستوكهولم مباشرة بعد حفل توزيع الجوائز مع فريق العمل. كما رافقتهم إلى شانغهاي لمتابعة مراحل الإنتاج".

تخرجت آنا جينكيس من الكلية الملكية للفنون في لندن، وكغيرها من المرشحين، عرضت مجموعتها التي صممتها للتخرج على لجنة تحكيم المسابقة. وقد كان من الواجب عليها إضافة بعض التعديلات على مجموعتها لتناسب خط أزياء وعملاء العلامة التجارية السويدية.

وتقول الفائزة جينكيس: "لقد تعودت على عمل كل شيء بنفسي، من التصميم الأولي، واختيارالأقمشة، والخياطة والإنتاج إلى التسويق. ووجود فريق عمل إلى جانبي يساعدني ويسهل عليّ العديد من الأمور".

وتضيف جنكيس: "تعد أسعار مجموعتي مرتفعة بعض الشيء لأنني جلبت القطن والصوف من إنجلترا واخترت الدنيم من اليابان. لكنني كنت مجبرة على القيام ببعض التعديلات في التصاميم الأصلية والقياسات".

وتعد هذه الأمور واحدة من التحديات التي يواجهها المشاركون في هذه المسابقة، والتي تتمثل في جعل رؤيتهم عملية أكثر دون فقدان جمالية تصاميمهم المبتكرة.

وتقول المستشارة الفنية للعلامة التجارية صوفي يوهانسون في هذا الصدد: "لا نبحث فقط عن أساليب المصممين وجمالية أعمالهم، بل نعطيهم الحرية الإبداعية ونساهم في بلورة أفكارهم وتقديم تجربتنا في مجال الموضة".

مجموعة آنا جينكيس الأولى متوفرة في المتاجر وعلى الإنترنت.

أما عن جديدها، فتقول: "أعمل في الوقت الراهن مع علامة دينيم تسمى Blackhorse Lane Ateliers. كما أن لدي مشاريع في الأفق مع علامات تجارية ومصممين، لكن ما تزال سرية حاليا".

أخر الأخبار على فوشيا