أخبار الموضة

1 نوفمبر 2016

بأزياء السحرة والأشباح... نيويورك تحتفل بعيد الهالووين!

جاب عشرات الآلاف شوارع مدينة نيويورك الأمريكية، احتفالاً بعيد "الهالووين" أو ما يعرف بعيد القديسين الذي يقام في 31 أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام.

وشهدت الجادة 6 في نيويورك هذا العام المسيرة الـ 43 المسيرة التقليدية لعيد الهالوين، حيث شارك فيها نحو 60 ألف شخصًا وسط ابتهاج الناس بهذه المناسبة.





وكما هو المعتاد ذهب الكثيرون من المشاركين في المسيرة إلى ارتداء أزياء تنكرية ووضع زينة مخيفة، وأقنعة مختلفة، إلى جانب فعاليات موكب كرنفالي.

وشارك في الاحتفال أكثر من 50 فرقة موسيقة، ليتراقص الناس مع الأنغام والأهازيج الفريدة.

وتحدثت وسائل إعلام محلية بمتابعة نحو مليون شخص المسيرة الاحتفالية من على الأرصفة والأحياء المجاورة.





كما أن مشتبهًا ارتدى زي الشخصية الخالية "فريدي كروغر"، أصاب 5 أشخاص بجروح خلال الاحتفالية بولاية تكساس جنوبي البلاد، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

ويحتفل الأمريكيون من مختلف الثقافات والأديان بعيد الهالووين ليلة 31 أكتوبر/ تشرين أول من كل عام، ويقوم العامة فيه بتزيين البيوت والشوارع باليقطين المزخرف والمضاء والألعاب المرعبة

والساخرة. ويتنكر الجميع من كبار وصغار لكي لا تعرفهم الأرواح الشريرة حيث تقول الأسطورة بأن كل الأرواح تعود في هذه الليلة من البرزخ إلى الأرض وتسود وتموج حتى الصباح التالي.





ويتنقل الأطفال من بيت لآخر وبحوزتهم أكياس وسلال لتملأها بالشكولاتة والحلوى في طقس يعرف باسم خدعة أم حلوى، ومن لا يعطي الأولاد المتنكرين الشكولاتة وحلوى الكراميل "تغضب منه الأرواح الشريرة".

وهوليوود لم تتأخر عن هذا فقد أنتجت عشرات الأفلام عن الهالويين، منها أفلام رعب، وكوميديا سوداء، إضافة لأفلام كرتون للأطفال. كما تنشط مصانع الألعاب والحلويات والمحال التجارية حيث تحقق مناسبة الهالوين نشاطا تجاريا وزيادة في الإنتاج.