أخبار الموضة

24 أغسطس 2016

المعاطف الطويلة تعود لواجهة الموضة في شتاء 2017

يشهد موسم خريف وشتاء 2016-2017، إطلاق المعاطف الطويلة ذات أغطية الرأس، بالمقارنة مع النماذج المقدمة في العام الماضي.
واختار بعض المصممين، تجاهل المعطف الطويل، ووضعوا تصميمات لمعاطف تصل إلى منتصف الفخذ، بينما قرر البعض الآخر، أن يجعل المعطف الطويل القطعة الرئيسية لمجموعاتهم لخريف وشتاء 2017.




وهذا هو الحال مع علامة نينا ريتشي، التي تستخدم مختلف المواد -الفينيل والفراء- والألوان التي تتراوح بين الكاكي والبني والنبيذي، واختارت أيضاً إيزابيل ماران الفينيل الأحمر أو الأسود، أو أنماط أكثر كلاسيكسة مزينة بأشكال هندسية.
كما قدَّمت العديد من بيوت الأزياء المعاطف الطويلة بأسلوب راق ومتطور بلمسات ساحرة، فلدى جيامباتيستا فالي، تبدو المعاطف الطويلة وكأنها تذوب على الثياب التي تغطيها، دافعةً الأناقة إلى قمتها.




وقد لعب كارل لاغرفيلد على صقل خط موضة دار أزياء شانيل، مع تقديمه المعطف المبطن والفضفاض إلى حدٍ ما، والذي يتناسب مع الوشاح الذي تضعه عارضة الأزياء. كل هذا معروض بروح شديدة الأنوثة والأناقة المطلقة، وهو إلهام يمكننا أن نلاحظه أيضًا لدى دولتشي آند غابانا، مع معطف من اللون الذهبي اللامع.
وتتزين المعاطف –مهما كان طولها- بأحزمة كبيرة لتسليط الضوء على الطول وهو اتجاه ملحوظ لدى دار أزياء لانفين وفندي.




وبالإضافة إلى الطول، اختارت بعض دور الأزياء أيضا قطعا مميّزة، مستخدمة في تصميمها القماش الثقيل، وغالباً مع أكتاف عريضة وياقات كبيرة للغاية، وتقدم دار أزياء سيلين العديد من المعاطف بنفس الروح.