اكسسوارات

اكتشفي إذا كانت حقيبة يدك مقلدة

اكتشفي إذا كانت حقيبة يدك مقلدة

محتوى مدفوع

لا شك ترغب كل سيدة تحافظ على أناقتها ومظهرها أن تقتني حقيبة يد ملفتة وعملية ومن إحدى العلامات الكبرى. لكن ما هي الضمانات لمصداقية المحلات التي تبيع الحقائب عند إدعائها أن الحقائب أصلية الصنع؟ وهل أنت مضطرة للسفر مسافات بعيدة عبرالبحار لتشتري الحقيبة التي تعجبك من مخزن العلامة التجارية نفسها؟ ومع بعض الأسعار التي قد تصل في بعض الأحيان إلى عشرات الآلاف فقد ترغبين بشرائها من تجار التجزئة على الإنترنت، ولكنك لا ترغبين المجازفة بدفع الكثير من المال من أجل حقيبة من ماركة وهمية. إليكِ بعض النصائح التي قد تساعدك في تحديد إذا ما كانت الحقيبة أو غيرها من المنتجات

لا شك ترغب كل سيدة تحافظ على أناقتها ومظهرها أن تقتني حقيبة يد ملفتة وعملية ومن إحدى العلامات الكبرى.

لكن ما هي الضمانات لمصداقية المحلات التي تبيع الحقائب عند إدعائها أن الحقائب أصلية الصنع؟ وهل أنت مضطرة للسفر مسافات بعيدة عبرالبحار لتشتري الحقيبة التي تعجبك من مخزن العلامة التجارية نفسها؟

ومع بعض الأسعار التي قد تصل في بعض الأحيان إلى عشرات الآلاف فقد ترغبين بشرائها من تجار التجزئة على الإنترنت، ولكنك لا ترغبين المجازفة بدفع الكثير من المال من أجل حقيبة من ماركة وهمية.

إليكِ بعض النصائح التي قد تساعدك في تحديد إذا ما كانت الحقيبة أو غيرها من المنتجات التي تودين شراءها من الماركة الأصلية أومن ماركة مقلدة.

للوزن معنى!

نعم، لا سيما فيما يتعلق بالمجوهرات والحقائب. فالمنتجات المزيفة تميل إلى أن تكون مصنوعة من الأقمشة والجلود البديلة وقطع الإكسسوارات المعدنية الرخيصة. بعكس المنتجات الأصلية التي تركز على جودة الجلد واستعمال المعادن التي لا تتغير بمرور الوقت. ولكن بعض المنتجات المزيفة أصبحت متطورة أكثر وأكثر، وقد تستخدم أحياناً مواد حقيقية مثل الذهب والماس، إذن فالوزن ليس الشيء الوحيد الذي ينبغي أن تبحثي عنه.

ولكن كل علامة تجارية لها معايير محددة وأوزانا قياسية ويمكن معرفة ذلك من مواقع الإنترنت لهذه العلامات التجارية.

الخياطة تقول الكثير

من المهم جداً فحص الخياطة  بباطن المنتج وعلى أطرافه، فإن أي تفاوتً أو تمايل في الخياطة هو إشارة إلى منتج رديء الصنع، ويحتمل أن يكون مزيفاً. والماركات العالمية لها رموز خاصة في الخياطة، ومؤشر رئيسي على صدق المنتجات.

على سبيل المثال، الغرز الشهيرة لماركة "هيرميس"، المصنوعة يدوياً من قبل حرفيين، وهي أعمال يدوية معقدة بحيث يمكن أن نجد العيوب في بعض الغرز مقارنة بعمل الماكينات. ومن الجدير بالذكر أن بعض المزيفين يعرفون تماماً كيف يقلدون مثل هذه الغرز ولكن ليس تماماً مثل الحرفيين في "هيرميس".

الشعار سر وعلامة

في كثير من الأحيان يعتبر تقليد الشعار منطقة صعبة على المزيفين، فشعار كل علامة تجارية يتضمن تفاصيل فريدة من نوعها للتأكيد على تحديد الشعار كقطعة أصلية.

وهناك معياران رئيسيان يجب أن ننظر لهما؛ نوعية المواد والتشطيب، فعلى سبيل المثال إذا كانت المواد من المفترض أن تكون من الجلود، على الرغم من أنه ليست كل الحقائب الأصلية مصممة من الجلد تماماً، إذن ينبغي أن يكون هناك رائحة وملمس للجلد، ويجب أن تكون مرنة، متزنة في اللون، ولا ينبغي أن تكون لزجة، أو لها رائحة بلاستيكية.

وفيما يتعلق بالبطانات، فهناك بعض الحقائب لديها أنسجة مختلفة في الداخل، ومن المستبعد جداً أن يستخدم مصمم حقيقي نسيجا رخيصا في بطانة حقائبه، وإنما يجب أن تكون البطانة مصنوعة من قماش جيد وتندمج جيداً مع الحقيبة.

التقليد المقنع

مع كل ذلك، هناك الكثير من التقليد المقنع الذي يصعب كشفه، إلا أن هناك بعض الشركات التي تزعم إنها تستطيع مساعدتك على مصادقة أصالة الحقيبة التي اشتريتها من خلال الصورة التي ارسلتيها لهم. ولكن نحن ننصح بأن تذهبي إلى مصدر موثوق، ومن أشخاص لديهم معرفة كبيرة في المنتجات الفاخرة وكيف يستطيعون تفريقها عن الوهمية.

اترك تعليقاً