أفكار لتنسيق المعاطف مع الفساتين في خريف وشتاء 2023
موضة
31 أكتوبر 2022 6:14

أفكار لتنسيق المعاطف مع الفساتين في خريف وشتاء 2023

avatar فرح الراغب

تُعد المعاطف من أساسيات فصل الخريف والشتاء، وفي السنوات الأخيرة اتجهت العديد من العلامات التجارية إلى تصميمها بأشكال وألوان متعددة، فمنها اللامع جدا، والمطفيّ أو ذو لمعة خفيفة، وأيضا بأطوال مختلفة، فموسم يبرز الجاكيت الطويل وآخر القصير، وذلك ليناسب جميع المناسبات الرسمية والعملية.

وبحسب خبراء الموضة والأزياء، فإن معظم النساء يستصعبن خلال الخريف والشتاء من تنسيق الفساتين مع المعاطف، رغم أن هذه الصيحة هي المفضلة لدى النجمات وشهيرات السوشال ميديا، خاصةً وأنه في الصباح يمكنكِ الاكتفاء بالفستان وفي المساء فقط تضيفين له المعطف.

نستعرض في السطور القادمة، بعض الأفكار التي قد تساعدك على تنسيق المعطف أو الجاكيت مع الفستان بطرق عصرية وعملية في الوقت ذاته.

أضيفي الحزام إلى الجاكيت

2022-10-92ee5943b2f55f402c52fba6eef7adad

إذا كنتِ تبحثين عن إطلالة ناعمة وغير رسمية، فاختاري فستانا ناعما وأضيفي له جاكيتا أو ”بليزر“ مزينا بحزام خصر، فهذا الإكسسوار البسيط قادر على منح إطلالتك أناقة لافتة.

اختاري الجاكيت بطول الفستان نفسه

2022-10-444-1

سواء كنتِ تريدين ارتداء فستان طويل أو قصير؛ فما عليكِ إلا اختيار الجاكيت بالطول نفسه. مثلا الفستان الميدي مع المعطف الترنش، فحسب خبراء الموضة فإن مطابقة أطوال القطعتين يجعل مظهرك كلاسيكيا وأنيقا، كما يجعل الفستان يبدو متناغما مع الجاكيت بغض النظر عن اللون أو نوعية القماش المصنوع منها.

ضعي الجاكيت على الكتفين

2022-10-9-1

في الآونة الأخيرة؛ أصبحت فكرة وضع الجاكيت على الكتفين بدلا من ارتدائه رائجة وبشدة، بل أصبحت صيحة تتبعها الكثير من النجمات ومدونات الموضة، فهي تعطي إطلالتك الكثير من الرقي والأناقة، وتجعلك وكأنكِ تتباهين بنفسك، ويمكنكِ تطبيق هذه الفكرة مع الفساتين. فمثلا اختاري الفستان المناسب لكِ، وضعي على كتفيك جاكيتا أو ”بليزر“ بلون مناسب للون الفستان.

اختاري الجاكيت القصير

2022-10-44444

لا تفضل العديد من السيدات ارتداء الجاكيت القصير مع البنطلونات أو التنانير، لذا فإن بإمكانهم تنسيق الجاكيت القصير مع الفساتين الميدي أو الطويلة، فهذه الإطلالة غير تقليدية ومناسبة لفصلي الخريف والشتاء.

اعتمدي فكرة تباين الألوان

2022-10-655

أصبحت فكرة تطابق الألوان تقليدية وكلاسيكية على عكس تباين الألوان الصيحة التي أصبحت المفضلة لدى أغلب الفتيات، وبإمكانك بكل سهولة اختيار فستان ذي لون ناعم وهادئ، وتنسيقه مع جاكيت بلون جريء أو بنقشة مميزة، وذلك لتحصلي على إطلالة رائعة وملفتة للنظر.