كيت ميدلتون تعيد ارتداء فستان ألكسندر ماكوين بعد 10 سنوات
موضة
18 أكتوبر 2021 9:22

كيت ميدلتون تعيد ارتداء فستان ألكسندر ماكوين بعد 10 سنوات

avatar نديم كعوش

ظهرت كيت ميدلتون مع زوجها الأمير وليام في حفل إطلاق جوائز ”ايرث شوت“ في لندن مساء أمس الأحد بفستان أرجواني ارتدته قبل نحو 10 سنوات.

وارتدت دوقة كامبريدج البالغة من العمر 39 عامًا الفستان الموف الفاتح ليتناسب مع روح الحدث وتسليط الضوء على الاستدامة بحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

وقالت الصحيفة إن كيت ارتدت الفستان نفسه للمرة الأولى في عام 2011 خلال حفل استقبال في مدينة لوس أنجلوس بينما كانت هي والأمير وليام يتجولان في أمريكا وهما متزوجان حديثًا.

والفستان، من توقيع المصمم البريطاني الراحل ألكسندر ماكوين، وقد جاء بطيات رقيقة تتكامل مع جسد كيت الممشوق، فالدوقة تشتهر بأسلوبها البسيط ومظهرها المتوازن في شتى إطلالاتها الرسمية وغير الرسمية.

وبلغ سعر الفستان آنذلك ما يقارب الـ6000 دولار أمريكي، إلا أن الدوقة اعتمدت وقتها حزاما باللون الأبيض، لكن هذه المرة غيرته لآخر باللون الذهبي من تصميم جيني باكهام.

وأوضحت الصحيفة أن كيت لها علاقة وثيقة مع أزياء ألكسندر ماكوين بعد أن ارتدت تصاميم دار الأزياء البريطانية في مناسبات بارزة، وأشهرها حفل زفافها عام 2011.

وقالت الصحيفة: ”بينما نتجه اليوم نحو طريقة أكثر استدامة للتسوق وارتداء الملابس، علينا العودة لخزانة الملابس الخاصة بنا وإعادة ترتيب القطع التي نسيناها جميعًا.. لقد ألهمتنا دوقة كامبريدج اليوم أن نفعل ذلك بالضبط عندما أعادت ارتداء فستان ألكسندر ماكوين الذي ارتدته للمرة الأولى في عام 2011.“

وتعود علاقة كيت بالمصمم البريطاني لفترة طويلة قبل موعد زفافها؛ اذ ارتدت فيه فستانًا من تصميم المديرة الإبداعية لماكوين سارة بيرتون.

وتابعت الصحيفة:“من اللون البنفسجي الباهت إلى الطيات الرقيقة، هذا الفستان البنفسجي هو مادة للأحلام.. لكن لسوء الحظ، تعني الطبيعة المخصصة للفستان أنه لا يمكننا وضع أيدينا على واحد لأنفسنا، ولكن يمكنك شراء ثوب ماكوين مماثل باللون الأسود.“

واعتمدت كيت مكياجًا متحفظًا مع القليل من أحمر الخدود لإكمال بشرة صحية، كما أنها لم ترتد إكسسوارات كثيرة؛ اذ كشفت خصلات شعرها عن زوج من الأقراط الذهبية، التي كانت قطعة المجوهرات الوحيدة التي ترتديها إلى جانب خاتم زواجها.