المدربة نيرفين الجبان تشرح القواعد الأساسية لتعلم تصميم الأزياء

موضة

المدربة نيرفين الجبان تشرح القواعد الأساسية لتعلم تصميم الأزياء

لاقت صناعة الأزياء رواجا واسعا خلال الأعوام الماضية، وأصبح تصميم الأزياء من المجالات الأكثر طلبا بين الشباب، خاصة في ظل الانفتاح الذي حملته منصات التواصل الاجتماعي على مختلف الثقافات، والذي أتاح اتساع الرؤية في الابتكار والتجديد. وصناعة الأزياء كغيرها من الصناعات تحتاج إلى التعليم والتدريب لصقل الموهبة وبدء المشوار في عالم تصميم الأزياء، وللحديث عن هذا الموضوع والتعرف أكثر على القواعد العامة التي من شأنها أن تصنع مصمما ناجحا، التقينا المدربة نيرفين الجبان صاحبة أكاديمية "ناج" لتعليم تصميم الأزياء. الموهبة هي الشرط الأول للمضي قدوما في رحلة التصميم على حدّ تعبير نيرفين، وهناك أربع مراحل يمر بها المتدرب قبل أن

لاقت صناعة الأزياء رواجا واسعا خلال الأعوام الماضية، وأصبح تصميم الأزياء من المجالات الأكثر طلبا بين الشباب، خاصة في ظل الانفتاح الذي حملته منصات التواصل الاجتماعي على مختلف الثقافات، والذي أتاح اتساع الرؤية في الابتكار والتجديد.

وصناعة الأزياء كغيرها من الصناعات تحتاج إلى التعليم والتدريب لصقل الموهبة وبدء المشوار في عالم تصميم الأزياء، وللحديث عن هذا الموضوع والتعرف أكثر على القواعد العامة التي من شأنها أن تصنع مصمما ناجحا، التقينا المدربة نيرفين الجبان صاحبة أكاديمية "ناج" لتعليم تصميم الأزياء.

الموهبة هي الشرط الأول للمضي قدوما في رحلة التصميم على حدّ تعبير نيرفين، وهناك أربع مراحل يمر بها المتدرب قبل أن يصبح مصمم أزياء، أولها: معرفة المعلومات العامة عن الموضة والأزياء وثانيها: هي أن يعرف كيف يخرج مشاعره ويسكبها على الورق، ليبدع تصميما جديدا وثالثها: تعلم الرسم والخياطة، أما المرحلة الرابعة والأهم فهي التعرف على كيفية إدارة مشروعه في تصميم الأزياء ليصبح منتجا.

وفيما يتعلق بالعلاقة التي تربط بين المصمم الناجح وتعليم الأزياء ترى نيرفين بأنه لا يكفي أن يكون المصمم ناجحا ليعلم الأزياء؛ فالتعليم يحتاج إلى خبرات مختلفة عن التصميم وهو بالوقت نفسه يحتاج إلى مهارات في إيصال المعلومات والإقناع؛ فصفات المدرب الناجح ليس بالضروري أن تنطبق على المصمم المشهور، لذلك نحرص في الأكاديمية على اختيار أشخاص يمتلكون موهبة التأثير والتواصل ليقدموا برامج تعليم التصميم.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً