هذه القطع يمكنك ارتداؤها وقت الدورة الشهرية

موضة

هذه القطع يمكنك ارتداؤها وقت الدورة الشهرية

لا شك أن فترة الدورة الشهرية تعد من الفترات المزعجة بالنسبة للنساء، حيث تسيطر عليهن في تلك الأثناء حالة من التغيرات الجسدية المصحوبة بتغيرات مزاجية وعاطفية، وهو ما يؤثر على حالتهن، ويمنعهن من الخروج والمشاركة في الفعاليات. ولعل من أبرز أسباب إحجام النساء عن الخروج من المنزل وقت الدورة الشهرية هو عدم معرفتهن بنوعية الملابس التي يمكنهن ارتداؤها والخروج بها أمام الناس، سواء لقضائهن حاجات تخصهن أو لحضور مناسبة أو فعالية وجهت إليهن الدعوة لحضورها. ونستعرض فيما يأتي أبرز قطع الملابس التي تناسب المرأة خلال وقت الدورة الشهرية: كافة أنواع الملابس مرتفعة الخصر يرى الخبراء أن أي قطعة ملابس مرتفعة

لا شك أن فترة الدورة الشهرية تعد من الفترات المزعجة بالنسبة للنساء، حيث تسيطر عليهن في تلك الأثناء حالة من التغيرات الجسدية المصحوبة بتغيرات مزاجية وعاطفية، وهو ما يؤثر على حالتهن، ويمنعهن من الخروج والمشاركة في الفعاليات.

ولعل من أبرز أسباب إحجام النساء عن الخروج من المنزل وقت الدورة الشهرية هو عدم معرفتهن بنوعية الملابس التي يمكنهن ارتداؤها والخروج بها أمام الناس، سواء لقضائهن حاجات تخصهن أو لحضور مناسبة أو فعالية وجهت إليهن الدعوة لحضورها.

ونستعرض فيما يأتي أبرز قطع الملابس التي تناسب المرأة خلال وقت الدورة الشهرية:

كافة أنواع الملابس مرتفعة الخصر

img

يرى الخبراء أن أي قطعة ملابس مرتفعة الخصر ستكون مناسبة تماما للمرأة أثناء الدورة، فالسراويل أو البناطيل (المطاطية أو الفضفاضة) ستساعدها على التكيف مع حالة الانتفاخ التي تشعر بها وقت نزول الدورة. فضلا عن أن الضغط الطفيف الذي تشكله تلك الملابس قد يساعدها أيضا على التأقلم مع شعور التقلصات.

السراويل الجينز

img

رغم أنها قد لا تبدو خيارا مناسبا للوهلة الأولى، من وجهة نظر البعض، لكن الحقيقة هي أن النوعية غير الضيقة وغامقة الألوان تبدو مناسبة تماما للمرأة وقت نزول الدورة، فتلك النوعية من السراويل الجينز تضمن لها بقاء الفوطة الصحية أو السدادة القطنية في مكانها، وهو ما يحد من شعورها بالانزعاج طوال أيام الدورة.

الملابس المطبوعة

img

البقع التي تظهر بسبب الدورة هي أكثر ما يثير فزع وقلق المرأة طوال أيام الدورة، ولهذا ينصح الخبراء بتجربة نوعية الملابس التي تكون منقوشة بطباعات، لجدواها وفعاليتها في إخفاء تلك البقع التي تظهر من وقت لآخر خلال فترة الدورة الشهرية.

بناطيل الليغينغ

img

يمكن أن توفر للمرأة وقت الدورة شعورا تاما بالراحة، خاصة عند ارتدائها مع قميص فضفاض بدون ياقة أو حتى مع تي شيرت طويل. وحال قلق المرأة من انتفاخ الفوطة الصحية أو حدوث تسرب وظهور بقع، فيمكنها ارتداء ذلك البنطلون مع تونيك أو سترات فوقية يتجاوز طولها منطقة الأرداف كي تشعر بسكينة واطمئنان.

الابتعاد عن أحذية الكعب العالي

img

وهو أمر بديهي، بسبب الضغط الذي يشكله الكعب العالي على منطقة أسفل الظهر، التي تعاني بالأساس من الضغط الناتج عن تقلصات الدورة، وهو ما يجب الانتباه إليه.

قطع الملابس الرياضية

img

لا مانع من تجربة تلك القطع وقت الدورة، ولا بأس من ارتداء نوعية الفساتين التي تعرف بفساتين التيشيرت، التي تناسب الخروجات المسائية، خاصة وأنها توفر للمرأة الشعور بالراحة مع الاحتفاظ بنفس قدر الأناقة خلال حضورها أي مناسبة. كما يمكنها ارتداء بنطال رياضي مع بلوزة أو سترة فوقية مناسبة لمظهر أفضل.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً