موضة

نيفين القاضي: مجموعة "ولادة" لأزياء رمضان تحمل من الاسم معناه

حملت مجموعة الأزياء التي أطلقتها المصممة نيفين القاضي، والمخصصة لشهر رمضان اسم "ولادة"، تعبيرًا عن البداية الجديدة التي تشهدها المرحلة الحالية، والتي تأثرت معطياتها بجائحة كورونا، حيث استطاعت ألوانها أن تبعث الفرح معلنة بداية جديدة. وحاولت نيفين أن تبرز هويتها التراثية، من خلال مزجها للقصات الأنيقة والمحتشمة مع التطريزات الأنيقة، التي تعود بنظرها إلى زوايا التاريخ وعبقه. وتضمنت المجموعة عباءات معاصرة، أتت بألوان مشرقة وقصات متنوعة لتلائم شغف السيدات الأنيقات وطبيعة الشهر الفضيل، مع التركيز على جودة الأقمشة وبراعة الصنع. عن هذه المجموع وسبب تسميتها، تقول المصممة نيفين القاضي: "في وقت تضيق بك الأفق ويتوقف الحظ عن إسعافك يأتيك من

حملت مجموعة الأزياء التي أطلقتها المصممة نيفين القاضي، والمخصصة لشهر رمضان اسم "ولادة"، تعبيرًا عن البداية الجديدة التي تشهدها المرحلة الحالية، والتي تأثرت معطياتها بجائحة كورونا، حيث استطاعت ألوانها أن تبعث الفرح معلنة بداية جديدة.

وحاولت نيفين أن تبرز هويتها التراثية، من خلال مزجها للقصات الأنيقة والمحتشمة مع التطريزات الأنيقة، التي تعود بنظرها إلى زوايا التاريخ وعبقه. وتضمنت المجموعة عباءات معاصرة، أتت بألوان مشرقة وقصات متنوعة لتلائم شغف السيدات الأنيقات وطبيعة الشهر الفضيل، مع التركيز على جودة الأقمشة وبراعة الصنع.

عن هذه المجموع وسبب تسميتها، تقول المصممة نيفين القاضي: "في وقت تضيق بك الأفق ويتوقف الحظ عن إسعافك يأتيك من بين الظلام نور ليبدد العتمة وينشر أملًا جديدًا، هي الولادة، بداية كل شيء، بداية الفرح والإنجاز والعطاء، بداية الحب والتسامح والغفران، لم تكن فترة سهلة مرت على العالم بأجمعه،إلا أن الحياة بطبيعتها مستمرة ومتجددة، وهذه هي الرسالة التي حملتها تصاميم مجموعتي الجديدة، ولم أتوقف عند التسمية فحسب، بل حاولت أن أخاطب كل السيدات وبمختلف المقاسات؛ فالأناقة لا تقتصر على الرشيقات فكل امرأة تحسن اختياراتها أنيقة".

ورغم صعوبة الظروف في ظل جائحة كورونا، إلا أن نيفين القاضي استطاعت أن تتركت بصمتها الإيجابية، من خلال مجموعتها السابقة "تفاؤل" التي أطلقتها العام الماضي، ومن خلال فستان العرس الفلسطيني التقليدي الذي ارتدته الفنانة التونسية درة زروق، في تعاون أحدث انتشارًا منقطع النظير. ولم تتوقف نيفين عند هذا الحدّ، بل استطاعت -أيضًا- ابتكار ستايل جديد للمغني الفلسطيني محمد البراوي، في الفيديو كليب الأخير الذي صوره في دولة الإمارات مؤخرًا.

تفاصيل أكثر عن الظروف التي ولدت فيها تصاميم مجموعة "ولادة" ومصدر الإيحاء والأقمشة المستخدمة، حدثتنا عنها نيفين في حفل إطلاق مجموعتها الجديدة، الذي أقيم في فتوح الخير مول/ أبو ظبي، وتزامن مع افتتاح بوتيك "مود أوف موضة" الجديد، وحضره نخبة من سيدات المجتمع، ومؤثري وسائل التواصل الاجتماعي، وممثلي وسائل الإعلام.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً