موضة

موديلات ترفض التنحي.. من موضة العشرينات حتى الثمانينات

تتطور أزياء النساء من خلال تغير أفكار ورؤية المصممين في العالم على مر العصور، فمنها ما يبقى لعقود طويلة، وتتجدد تصاميمها حتى تناسب عصرها، ومنها ما يندثر أيضًا. العديد من التصاميم والأزياء التي ظهرت خلال العقود الماضية، ما زالت حاضرة بقوة حتى يومنا هذا، وتستلهم منها دور الأزياء العالمية لتصميم خطوط الموضة السنوية، في مواسم الفصول الأربعة. في عقدي العشرينيات والثلاثينيات، بدأت دور الأزياء برسم الموضة الحديثة التي استمرت حتى يومنا هذا، حيث تخلت المرأة عن التعقيدات في الملابس وبدأت في ارتداء التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل، ودخل قماش الحرير في كل الملابس، حتى الملابس الداخلية مما شكل حالة من

تتطور أزياء النساء من خلال تغير أفكار ورؤية المصممين في العالم على مر العصور، فمنها ما يبقى لعقود طويلة، وتتجدد تصاميمها حتى تناسب عصرها، ومنها ما يندثر أيضًا.

العديد من التصاميم والأزياء التي ظهرت خلال العقود الماضية، ما زالت حاضرة بقوة حتى يومنا هذا، وتستلهم منها دور الأزياء العالمية لتصميم خطوط الموضة السنوية، في مواسم الفصول الأربعة.

في عقدي العشرينيات والثلاثينيات، بدأت دور الأزياء برسم الموضة الحديثة التي استمرت حتى يومنا هذا، حيث تخلت المرأة عن التعقيدات في الملابس وبدأت في ارتداء التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل، ودخل قماش الحرير في كل الملابس، حتى الملابس الداخلية مما شكل حالة من الثورة في أزياء النساء وتصاميمها وألوانها، وأطلق عليها فيما بعد فساتين الـ flapper، أي فساتين المتحررات.

أما في عقدي الأربعينيات والخمسينيات كانت هذه الحقبة من أهم الحقب التي تستلهم منها دور الأزياء تصاميم مجموعاتها، فهي المرجع الأساسي لها، وتميزت هذه الحقبة بالفساتين المنتفخة ومتوسطة الطول ومحددة الخصر والتنانير المنفوشة والمنقطة والمزركشة بعدة ألوان زاهية وظهرت في تلك الفترة -أيضاً- موديل الـ mermaid أو "ذيل السمكة" المميز الذي تألقت فيه نجمات هوليوود، مثل مارلين مونرو وصوفيا لورين ومن النجمات العربيات، هند رستم وصباح ونادية لطفي، في أكثر من إطلالة من خلال أدوارهن في السينما.

أما حقبة الستينيات والسبعينيات والثمانينيات، فكانت مختلفة قليلًا، فقد برزت فيها موديلات الكاجوال والجمبسوت والزي الرسمي وبنطلونات الخصر العالي الواسعة من الأسفل عليها جاكيتات طويلة، وتميز هذا العصر بتدرج الألوان في الملابس، ووضوح الخطوط فيها ونقشات الزخرفات والورود.

تستعرض فوشيا لكِ في هذا الفيديو تاريخ الأزياء، من عشرينيات القرن الماضي حتى الثمانينيات.. أي موضة تفضلين؟


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً