45 عامًا مع جورجيو أرماني..هكذا أثر على الموضة العصرية وأسلوب الحياة
45 عامًا مع جورجيو أرماني..هكذا أثر على الموضة العصرية وأسلوب الحياة45 عامًا مع جورجيو أرماني..هكذا أثر على الموضة العصرية وأسلوب الحياة

45 عامًا مع جورجيو أرماني..هكذا أثر على الموضة العصرية وأسلوب الحياة

كانت سنة 2020 سنة التغيير والتطور، حيث أجبرت العالم على التخلي عن الأساليب القديمة، وجعلتنا نتساءل عما سيكون الوضع الطبيعي الجديد، خصوصا في صناعة الأزياء التي خضعت لتغييرات كبيرة من تغيير طرق العرض إلى انخفاض المبيعات بسبب إغلاق المتاجر وتسريح العمال وصولا إلى إعلان الإفلاس.

وفي ظل هذه الأوقات المضطربة من الجيد النظر إلى العلامات التجارية التي صمدت أمام اختبار الزمن، علامات بقت وازدهرت على مر السنين، نتحدث هنا عن قطب الأناقة الإيطالية جورجيو أرماني، والذي يُعتبر رائدا حقيقيا أثر في كل من الملابس الرجالية والنسائية، وأنشأ إمبراطورية أعمال وأسلوب حياة عصريا استمر لعقود، وتُصادف هذه السنة الذكرى الـ 45 لتأسيسه علامته التجارية.

هناك عدد قليل من شخصيات الأزياء الرجالية الحية التي أثرت على الثقافة الشعبية أكثر من هذا المصمم والملياردير الإيطالي، فمنذ أن أطلق علامته التجارية في عام 1975، أصبح أرماني الإمبراطور الأوروبي للأزياء الرجالية، بعلامة تجارية يمتد تأثيرها إلى ما هو أبعد من مدرجات العرض.

وأطلق خط الملابس النسائية أيضًا مع انجذاب السيدات ذوات الكعب العالي إلى خطوطه الواثقة وتصريحاته القوية، وأدت خطط الاستثمار والتوسع الإضافية في وقت لاحق إلى ظهور خط أزياء الأطفال، وهي مجموعة أزياء أصغر حجما من أمبوريو أرماني، بالإضافة إلى خط الأزياء الراقية أرماني بريفي.

يعد أيضا من الشخصيات الرائدة في القضايا الأخلاقية، حيث امتنعت علامته التجارية عن استخدام الفراء منذ عام 2016 وكان أول من حظر النساء اللواتي يبلغ مؤشر كتلة أجسامهن أقل من 18 من مدرجه بعد وفاة عارضة تعاني من مرض فقدان الشهية.

ودرس أرماني الطب وخدم في الجيش قبل الشروع في مهنة تصميم الموضة، وكان أول دور له في مجال التصميم في منزل نينو شيروتي، وأسس علامته التجارية الخاصة في عام 1975 مع الرسام المعماري سيرجيو جاليوتي، ومنذ ذلك الحين تم تكريمه مرارًا وتكرارًا على مدار عقود على أسلوبه المميز في التصميم والإبداع وترويجه الحرفية الإيطالية من قبل مؤسسات شهيرة مثل الكلية الملكية للفنون و CFDA والحكومة والحكومة الفرنسية (حصل على وسام LEgion d'Honneur في عام 2008).

وعلى مر السنين، ظلت العلامة التجارية وفية للرؤية الجمالية الثابتة والصادقة وروح التصميم الخاصة بأرماني، بخطوط دقيقة وحادة ولمسات من الأناقة الإيطالية من المدرسة القديمة.

وبطبيعة الحال اشتهر أرماني بتصاميم السجاد الأحمر التي لا تحصى، كما عمل أرماني على تصميم أكثر من 200 زيا من أزياء الممثلين في صناعة السينما وخلق بعض لحظات الموضة الملحمية لريتشارد غير في فيلم "American Gigolo" وكيفين كوستنر في ""The Bodyguard، بالإضافة إلى بدلات القوة في أوائل التسعينيات في فيلم المخرج مارتن سكورسيزي الشهيرة "The Wolf of Wall Street " وفيلم باتمان للمخرج كريستوفر نولان، وقد حددت أزياء أرماني مظهرًا لثقافة الأفلام الرجالية.

وإلى جانب خطوط الأزياء والإكسسوارات والعطور والأحذية، هناك أيضًا خطوط ناجحة للأدوات المنزلية ومستحضرات التجميل والأزهار وحتى الفنادق، وفي زمن تكتلات الأزياء الضخمة أمثال "kering"، ظل الملياردير جورجيو أرماني مستقلاً مع ترسيخ مكانته، وبعد 45 عامًا من بقائه في صدارة الموضة الإيطالية لا يزال المساهم الوحيد في شركة Giorgio Armani SpA.

 

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com