مُنيرة الشهري: مُوضة 2019 تُعيد نفس...

موضة

مُنيرة الشهري: مُوضة 2019 تُعيد نفسها.. والألوان الساطعة حاضرة بقوة!

تهتم الفتاة العصرية بمتابعة آخر صيحات الموضة، خصوصًا في عالم الأزياء والجمال، كذلك تطّلع على أحدث القصات والألوان و"الصرعات". وفي كثير من الأحيان تلفتها القصات "الجريئة" للمناسبات، لا سيما المناسبات أو الحفلات الخاصة بعائلتها، وحينها تتخذ قرار البحث عن تصاميم تعجبها أو تتوجه لأحد مصممي الأزياء ليقوم بتفصيل موديل حظي بإعجابها. خبيرة التصميم والأزياء السعودية منيرة الشهري تتحدث عن آخر خطوط الموضة لهذا العام، تقول: "صيحات الموضة كثيرة لعام 2019 لكنها تعيد نفسها مع قليل من التعديلات لتواكب الحاضر"، موضحة أن هذا الموسم يجمع العديد من الحقبات؛ الخمسينيات وحتى التسعينيات مع وجود نظرة مستقبلية وأسلوب جديد. الطبعات الحيوانية ومن الطبعات

تهتم الفتاة العصرية بمتابعة آخر صيحات الموضة، خصوصًا في عالم الأزياء والجمال، كذلك تطّلع على أحدث القصات والألوان و"الصرعات".

وفي كثير من الأحيان تلفتها القصات "الجريئة" للمناسبات، لا سيما المناسبات أو الحفلات الخاصة بعائلتها، وحينها تتخذ قرار البحث عن تصاميم تعجبها أو تتوجه لأحد مصممي الأزياء ليقوم بتفصيل موديل حظي بإعجابها.

خبيرة التصميم والأزياء السعودية منيرة الشهري تتحدث عن آخر خطوط الموضة لهذا العام، تقول: "صيحات الموضة كثيرة لعام 2019 لكنها تعيد نفسها مع قليل من التعديلات لتواكب الحاضر"، موضحة أن هذا الموسم يجمع العديد من الحقبات؛ الخمسينيات وحتى التسعينيات مع وجود نظرة مستقبلية وأسلوب جديد.

الطبعات الحيوانية

img

ومن الطبعات الجديدة هذا الموسم لخريف وشتاء 2019، تقول الشهري: إن الطبعات الحيوانية حاضرة بكل أنواعها، وتستطيع المرأة أن ترتديها كزي كامل أو قطعة كالقميص مثلاً أو إكسسوار مثل الحقيبة أو الحذاء.

الكاروهات

img

الكاروهات أو الطبعات المربعة في الزي منتشرة بقوة، وهذا ليس بجديد بحسب ما تؤكد الشهري؛ لكن الفرق في هذا الموسم أن المرأة تستطيع دمج أكثر من نوع من الكاروهات في الزي الواحد نفسه، وهذا يختلف عن المواسم السابقة.

طبعات الورود والوشاح

img

وظهرت أيضًا طبعات الورود هذا الموسم وبقوة، واتخذت عدة أحجام فمنها ذات النقوش الكبيرة ومنها الصغيرة، وبعدة ألوان؛ ما يعطي للباس طابعًا منعشًا، كذلك طبعات الوشاح التي رجعت وبقوة، ومنها إطلالات كاملة سواء رجالية أو نسائية وتدمج مع الفرو والجلد والأقمشة السميكة بشكل عام.

ألوان قوية

img

وبشأن الألوان تقول الشهري: "تعود الألوان القوية الفسفورية هذا الموسم لكامل الزي أو لقطعة منفردة، مثل لبس ثوب بلون فاقع وصارخ فسفوري مع جاكيت بلون هادئ، أو اللون الخريفي كالدرجات الترابية أو البنية.

الأقمشة الدارجة

img

وبشأن الأقمشة الدارجة، تؤكد الشهري أن هذا العام تم إدخال أقمشة مختلفة مع بعضها، كالجلد مع الحرير أو جلد مع تويد أو جلد مع الساتان.

الأهداب

img

موضة الأهداب وفق الشهري من الإطلالات الرائجة، تحديدًا على التنانير أو الفساتين الطويلة؛ إذ تعطي طابعًا راقيًا أكثر للزي.

الجلد

img

تنصح الفتاة التي تميل لارتداء الجلد باعتماد التنورة بطول "الميدي" لإضفاء الجمال عليها، منوهة إلى أن الجلد اللامع ظهر هذا الموسم وبقوة.