هذه العلامات تشير إلى رداءة جودة الملابس.. انتبهي لها!
هذه العلامات تشير إلى رداءة جودة الملابس.. انتبهي لها!هذه العلامات تشير إلى رداءة جودة الملابس.. انتبهي لها!

هذه العلامات تشير إلى رداءة جودة الملابس.. انتبهي لها!

عند التسوق تسعين إلى شراء ملابس ذات جودة عالية تستمر لأكثر من بضع مرات، ولكن أحيانًا بعد شراء الملابس وتجربتها، تلاحظين كيف أنها تبدو باهتة أو حدوث تغييرات في خامتها وشكلها، ما يكشف أنها كانت رديئة الجودة عكس ما اعتقدتِ.

لذا وحتى لا تنخدعي ستعرفين من خلال الخبراء كيف يمكنك رصد رداءة جودة الملابس قبل شرائها:

شفافة إلى حد ما

على الرغم من أن الجودة لا ترتبط دائمًا بسماكة النسيج، إلا أن كون القطعة شفافة إلى حد ما قد يعني أنها مصنوعة من مادة رخيصة.

تكوّن كرات من الزغب على قطعة قطنية

إذا لاحظتِ تكون كرات زغبية صغيرة على قطعة من المفترض أنها مصنوعة من القطن 100 %، فذلك قد يشير إلى العكس تمامًا، وأن القطعة رديئة الجودة، وذلك لأن القطن الطبيعي والأصلي يكون مقاومًا لظهور تلك الزغب أو الـ pilling.

خفة الجينز في الاستخدام الأول

في الواقع، يكون الجينز ذو النوعية الجيدة غير مريح وقاسيا أو خشنا في البداية؛ ما يساعده على التحمل والبقاء طويلًا، وعلى العكس تمامًا غالبًا ما يتم صنع الجينز الرخيص من مواد أقل كثافة، فلا تنخدعي من نعومة وخفة الجينز عند ارتدائه في المرة الأولى.

عدم اختفاء كرات الزغب من الصوف حتى بعد غسله

الحرص واللطف مطلوبان دائمًا عند غسيل الصوف، ولكن إذا لم تفقد تلك القطعة التي ذُكر أنها صوف 100 % كرات الزغب حتى بعد غسيلها، فذلك علامة على رداءة جودتها.

السحّاب مكشوف

أحيانًا ما تكون السحابات المكشوفة جزءًا من التصميم، ولكنها غالبًا ما تكون علامة على رداءة النوعية، فعدم أخذ المصنّع وقتًا لتغطية السحًاب، قد يشير إلى رداءة جودة التصميم.

عدم ثني أطراف التنورة أو الفستان

تشمل العديد من الملابس عالية الجودة تلك الميزة، وهي عبارة عن ثني وخياطة أطراف التنورة او الفستان، والتي تسمح فيما بعد بتعديل طول القطعة عندما يلزم الأمر، ولكن يحاول بعض المصنّعين خفض التكاليف من خلال تخطي تلك الخطوة.

عدم وجود أزرار أو خيوط إضافية

وفقًا للخبراء، عدم وجود تلك الأساسيات الإضافية قد يعني أن الشركة المصنّعة لم تنو أن تدوم القطعة لفترة كافية قد تحتاج فيها إلى تعديلات او إصلاحات.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com