ارتدته في البحرين.. فُستان الأميرة...

موضة

ارتدته في البحرين.. فُستان الأميرة ديانا يُباع في مزاد علني بهذا المبلغ الضّخم!

سواء كان ذلك في الثمانينيات أو في سنة 2018، دائماً ستظل الأميرة ديانا رمزا للأناقة، وخلال حياتها، كان من الممكن في بعض الأحيان شراء ملابسها الرائعة، إذ كانت الأميرة تقوم ببيع ثيابها لجمع المال من أجل الأعمال الخيرية. ومنذ وفاتها في عام 1997، أصبحت فرص الحصول على قطعة أزياء للراحلة قليلة ومتباعدة، ففي الواقع تمّ بيع 79 من أثوابها المسائية الرائعة في التسعينيات، ولا يزال عدد قليل منها مُخزّنا، أحدها عبارة عن فستان أنيق من الحرير صممه ديفيد إيمانويل مع زوجته إليزابيث، وهو الثنائي نفسه الذي صنع فستان زفافها التاريخي. ارتدت ديانا الفستان في مأدبة عشاء خلال زيارة رسمية إلى

سواء كان ذلك في الثمانينيات أو في سنة 2018، دائماً ستظل الأميرة ديانا رمزا للأناقة، وخلال حياتها، كان من الممكن في بعض الأحيان شراء ملابسها الرائعة، إذ كانت الأميرة تقوم ببيع ثيابها لجمع المال من أجل الأعمال الخيرية.

ومنذ وفاتها في عام 1997، أصبحت فرص الحصول على قطعة أزياء للراحلة قليلة ومتباعدة، ففي الواقع تمّ بيع 79 من أثوابها المسائية الرائعة في التسعينيات، ولا يزال عدد قليل منها مُخزّنا، أحدها عبارة عن فستان أنيق من الحرير صممه ديفيد إيمانويل مع زوجته إليزابيث، وهو الثنائي نفسه الذي صنع فستان زفافها التاريخي.

img

ارتدت ديانا الفستان في مأدبة عشاء خلال زيارة رسمية إلى البحرين في نوفمبر 1986، وسيتم بيع الفستان في مزاد علني في متجر باشن للأزياء، من قبل كيري تايلور للمزادات في العاشر من ديسمبر المُقبل في العاصمة البريطانية لندن.

لكن أين كان هذا الفستان كل هذا الوقت؟ في عام 1994، تم إرسال الفستان إلى متجر خيري في هيريفورد، وتم شراؤه لاحقًا بمبلغ 200 جنيه إسترليني، كانت المرأة التي اشترته تعمل كمساعدة بدوام جزئي في المتجر وكانت تنوي ارتداءه إلى حفلة ولكنها لم تفعل ذلك أبدًا.

ولأكثر من 20 عامًا، بقي الفستان مخزنًا وغير ملبوس؛ ما يعني أنه لازال في حالة جيدة، و في الواقع لم تكن مالكة الفستان تعرف أنه قطعة قيمة حتى وقتٍ قريب.

img

ويأتي هذا الفستان الأنيق المصنوع من الحرير باللون العاجي، مزينا بحبات الكريستال على مستوى الصدر، وزينة على كتف واحدة، وليس من توقيع مصمم فستان زفاف الأميرة فحسب، بل تم تطريزه يدويًا من قبل Hand & Lock، التي قامت أيضا بتطريز طرحة الزفاف للأميرة، ومع تاريخها الملحوظ والقيّم، من غير المستغرب أن يتراوح سعر الفستان بين 60 ألفا و 100 ألف جنيه إسترليني.


 

قد يعجبك ايضاً