موضة

جدل طريف بسبب مايوهات لاعبات كرة اليد النسائيّة في الأرجنتين!

جدل طريف بسبب مايوهات لاعبات كرة ال...

أثارتْ مسابقات كرة اليد الشاطئية للنساء، المنعقدة الآن في الارجنتين، جدلاً طريفًا، حول نوعية المايوهات، التي يتوجّب على اللّاعبات ارتداؤها، بموجب تعليمات الاتّحاد الدوليّ لكرة اليد (الهاند بول). سبب الضجّة، كما يقول موقع "ايليت ريدرز"، كان ظهور بعض الفرق النسوية، في المباريات التي تجري على الشاطئ، بمايوهات مخالفة للمواصفات، قيل إنّها تجعل المشاهدين، والمشجعين يمضون معظم الوقت بالنظر الى مؤخرات اللاعبات، اللواتي لا يفترض أنْ تزيد أعمارهنّ عن 18 سنة. مواصفات الاتحاد الدولي وبموجب تعليمات الاتّحاد الدولي (IHF) لملابس النساء والرجال، من لاعبي كرة اليد على الشاطئ، فإنّ لباس الفتيات ينبغي أنْ يتضمّن قطعتين، وأنّ القطعة السّفلىة للبكيني، ينبغي أنْ

أثارتْ مسابقات كرة اليد الشاطئية للنساء، المنعقدة الآن في الارجنتين، جدلاً طريفًا، حول نوعية المايوهات، التي يتوجّب على اللّاعبات ارتداؤها، بموجب تعليمات الاتّحاد الدوليّ لكرة اليد (الهاند بول).

سبب الضجّة، كما يقول موقع "ايليت ريدرز"، كان ظهور بعض الفرق النسوية، في المباريات التي تجري على الشاطئ، بمايوهات مخالفة للمواصفات، قيل إنّها تجعل المشاهدين، والمشجعين يمضون معظم الوقت بالنظر الى مؤخرات اللاعبات، اللواتي لا يفترض أنْ تزيد أعمارهنّ عن 18 سنة.

مواصفات الاتحاد الدولي

وبموجب تعليمات الاتّحاد الدولي (IHF) لملابس النساء والرجال، من لاعبي كرة اليد على الشاطئ، فإنّ لباس الفتيات ينبغي أنْ يتضمّن قطعتين، وأنّ القطعة السّفلىة للبكيني، ينبغي أنْ تصل زاوية القصّ فيها الى أعلى السّاق، فيما لا تزيد مساحة العرض بالمايوه عن 10 سم، وهو الأمر الذي كان الاتّحاد الدوليّ نشر له صورًا توضيحية، لم تلتزمْ بها بعض الفرق في مباريات الأرجنتين.

 

اترك تعليقاً