موضة

أوسمان لربيع 2019.. تصاميم مستوحاة من حفلات الرقص!

قدّم المصمم البريطاني من أصول أفغانية أوسمان يوسفزادا مجموعته الجديدة لموسم ربيع 2019 في اليوم الثاني من أسبوع الموضة اللندني. المجموعة غنيّة بالألوان والخامات والأقمشة الفاخرة كالريش، وقد استلهم المصمم تصاميمه من حفلات الرقص الضخمة في العالم. وقال عثمان يوسفزادا الذي عرض مجموعته في حديقة مليئة بالمنحوتات في كوفنت غاردن: "كنت أرغب في عمل نسخ سهلة من الزيّ الرسمي صالحة للارتداء اليومي". وتحت أشعة الشمس سارت العارضات وهن يرتدين بدلات بخياطة راقية مصنوعة من الديباج المعاد تدويره في أنماط الحمار الوحشي.. وكانت بعض الفساتين مصنوعة من القماش الشفاف وبطبعة الأزهار الرومانسية الداكنة، في حين أن البعض الآخر جاء من قماش

قدّم المصمم البريطاني من أصول أفغانية أوسمان يوسفزادا مجموعته الجديدة لموسم ربيع 2019 في اليوم الثاني من أسبوع الموضة اللندني.

المجموعة غنيّة بالألوان والخامات والأقمشة الفاخرة كالريش، وقد استلهم المصمم تصاميمه من حفلات الرقص الضخمة في العالم.

وقال عثمان يوسفزادا الذي عرض مجموعته في حديقة مليئة بالمنحوتات في كوفنت غاردن: "كنت أرغب في عمل نسخ سهلة من الزيّ الرسمي صالحة للارتداء اليومي".

وتحت أشعة الشمس سارت العارضات وهن يرتدين بدلات بخياطة راقية مصنوعة من الديباج المعاد تدويره في أنماط الحمار الوحشي..

img

وكانت بعض الفساتين مصنوعة من القماش الشفاف وبطبعة الأزهار الرومانسية الداكنة، في حين أن البعض الآخر جاء من قماش التول الكريمي كزيّ الساري الهندي.

وبرزت صيحة الطبقات المميزة المتداخلة والتي تعدّ صيحة أيقونية للمصمم، مثل معطف ترانش ماكشي متعدّد الطبقات من الكتفين إلى التنورة وفستان السهرة البرّاق، في حين أن الأقمشة الهندية المطرزة أتت على شكل فستان قصير بنمط الباتشوورك، وجاءت الزينة على شكل ريش النعام الملوّن.

إجمالاً، مجموعة أوسمان لموسم ربيع 2019 لم تكن موفقةً إلى حدّ كبير، وبالرغم من استخدامه الكثير للزينة والأقمشة الفاخرة غير أن الصور الظليّة للقطع في حدّ ذاتها لم تكن جميلة ولا مذهلة كما عوّدنا المصمم البريطاني.