موضة

أسبوع نيويورك للموضة.. عروض مميّزة مُخصّصة لذوي الاحتياجات الخاصة!

يعدُّ أسبوع نيويورك للموضة من أهم محافل الموضة العالمية التي تُقام كل عام، وقد بدأ عروضه بعرض أزياء مميز، أبطاله من ذوي الاحتياجات الخاصة. وقدّمت مؤسسة "رانواي أوف دريمز" الأمريكية، عرضًا مميزًا لأزياء ربيع 2019، والذي تضمّن عارضي أزياء على كراسي متحركة وعكّازات، وقد كان الممثل آر جي مت الذي اشتهر بدوره في مسلسل "بريكينغ باد" مضيف العرض. وأعرب الممثل الشاب عن حماسه وفخره بذلك العرض، وإتاحة الفرصة إلى التنوع في عالم الموضة الواسع، والجدير بالذكر أنه تم تشخيص "آر جي" بإصابته بالشلل الدماغي في سن 3 سنوات. ووفقًا لموقع "ديلي جورنال"، قدّمت المؤسسة عرضها في أولى أيام أسبوع موضة نيويورك، وقد شارك

يعدُّ أسبوع نيويورك للموضة من أهم محافل الموضة العالمية التي تُقام كل عام، وقد بدأ عروضه بعرض أزياء مميز، أبطاله من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقدّمت مؤسسة "رانواي أوف دريمز" الأمريكية، عرضًا مميزًا لأزياء ربيع 2019، والذي تضمّن عارضي أزياء على كراسي متحركة وعكّازات، وقد كان الممثل آر جي مت الذي اشتهر بدوره في مسلسل "بريكينغ باد" مضيف العرض.

وأعرب الممثل الشاب عن حماسه وفخره بذلك العرض، وإتاحة الفرصة إلى التنوع في عالم الموضة الواسع، والجدير بالذكر أنه تم تشخيص "آر جي" بإصابته بالشلل الدماغي في سن 3 سنوات.

ووفقًا لموقع "ديلي جورنال"، قدّمت المؤسسة عرضها في أولى أيام أسبوع موضة نيويورك، وقد شارك فيه 30 عارضًا وعارضة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وبالإضافة إلى الكراسي المتحركة والعكازات، تضمّن أبطال العرض عارضي أزياء ذوي أطراف صناعية، كما ظهر عارض كفيف أيضًا، ومن بين العارضات، ظهرت فتاة جميلة بيد واحدة.

وقد كشفت مصممة الأزياء ميندي شير أنها استوحت فكرة العرض وإنشاء المؤسسة من ابنها أوليفر، والذي يعاني من نوع نادر من ضمور العضلات، حيث كشفت أن الفكرة جاءتها عندما قال ابنها بكل بساطة إنه يأمل أن يستطيع ارتداء أي شيء يمكن لأي شخص آخر ارتداؤه.

جدير بالذكر، أن العرض تميز بالتنوع، حيث شمل عارضي أزياء من مختلف الأجناس والأعمار، كما قُدمت أزياء تحمل اسم مجموعة من أبرز الماركات، مثل "نايكي" و"تومي هيلفيغر" و"تارغت"، فلا تفوّتي الصور.

 

اترك تعليقاً